مجلس الأمن يدين الهجمات ضد المدنيين في أفغانستان

5 ديسمبر 2013

مجلس الأمن يدين الهجمات ضد المدنيين في أفغانستان

تقرير وكالة أنباء الشرق الأوسط أفغانستان

أدان مجلس الأمن الدولي اليوم الهجمات التي وقعت في اقليم ارزكان ومقاطعة فارياب في أفغانستان يومي 26 و 27 نوفمبر الماضيين، والتي أسفرت عن مقتل تسعة العاملين في مجال التنمية، ورفعت عدد من الهجمات ضد العاملين في المجال الإنساني في أفغانستان إلى 237 حتى الآن هذا العام.

وأعرب أعضاء المجلس عن تعاطفهم العميق وتعازيهم الصادقة لأسر ضحايا ، وإلى حكومة و شعب أفغانستان.

وأكد أعضاء مجلس الأمن، أن الأفراد المستهدفين في هذه الهجمات يقومون بعمل أساسي في دعم الشعب الأفغاني، وأن استمرار تلك الهجمات ضد العاملين في مجال التنمية و العاملين في المجال الإنساني يعرقل بشكل كبير تقديم المساعدات المهمة إلى أفغانستان”.

وأعرب أعضاء مجلس الأمن- في بيان – عن قلقهم البالغ إزاء التهديدات التي تشكلها حركة طالبان وتنظيم القاعدة والجماعات المسلحة غير المشروعة للسكان المحليين وقوات الأمن الوطنية، ولجهود المساعدة الدولية العسكرية الدولية في أفغانستان، ولا سيما في ضوء عدد من الهجمات الإرهابية الأخيرة في كابول ومناطق أخرى في البلاد.

وشدد بيان مجلس الأمن على ضرورة تقديم الجناة والمنظمين والممولين ورعاة هذه الأعمال المنكرة من الإرهاب إلى العدالة ، وحث جميع الدول، على التعاون مع السلطات الأفغانية في هذا الصدرر، وذلك وفقا لالتزاماتها بموجب القانون الدولي و قرارات مجلس الأمن ذات الصلة.

وأشار البيان إلى أن الإرهاب بجميع أشكاله ومظاهره هو عمل إجرامي و غير مبرر، بغض النظر عن دوافعه، وأينما وأيا كان مرتكبوها.

Author

أفغانستان

الامن

الهجمات

مجلس

يدين


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.