ما علاقة إرتداء جنود أمريكيين شارات وحدات كردية بمحاولة الانقلاب في تركيا؟

27 يوليو 2016

الجميع يتذكر كيف ظهور جنود أمريكيين يرتدون شارات وحدات البيشمركة الكردية جدلاً واسعا, ما آثاره من تساؤلات عما إذا كان سيؤدي إلى توتر العلاقات الأمريكية والتركية.

6

 

فيما سبق, كانت مجلة بيرنس إنسايدر الأمريكية, نقلاً عن نشطاء بمواقع التواصل الاجتماعي صوراً لجنود أمريكيين يرتدون بزات عسكرية تحمل شارات وحدات حماية الشعب الكردي، حيث يحاربون جماعة داعش مع الأكراد في سوريا.

وفي نفس السياق يتساءل بعض المحللين إذا كان عرض الأمريكيين تضامناً مع الكرد سيزيد من الغضب والتوتر بين الولايات المتحدة الأمريكية وتركيا التي تعد حليفتها.

من جهته وصف وزير الخارجية التركية مولود جاويش أوجلو تصرف الجنود الأمريكيون بأنه غير مقبول، إلا أن وزارة الخارجية الأمريكية نفت تزويدها وحدات حماية الشعب الكردي أي مساعدة وذلك رداً على الصور التي نشرت على الإنترنت.

كل هذه التفاصيل تشير إلا أنه من الممكن أن يكون للولايات المتحدة الأمريكية يد في محاولة الانقلاب العسكري التي حدثت منذ مدة قصيرة, وهي التي أثارت القيادات الانقلابية على حكومة أردوغان، كما تشير إلى أن سياسة أمريكا تغيرت وأصبحت غير مفهومة تجاه حليفتها تركيا وأصبحت تنظر إليها من منطلق آخر.

Author

اردوغان

الاكراد

الانقلاب العسكري

الولايات المتحدة

تركيا


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.