لقاء مدير المخابرات الباكستاني مع أشرف غني في أفغانستان

28 يناير 2015

لقاء مدير المخابرات الباكستاني مع أشرف غني في أفغانستان

تقرير وكالة أنباء الشرق الأوسط أفغانستان

صرح مسؤول أفغاني اليوم بأن مدير المخابرات الباكستانية اجتمع مع الرئيس الأفغاني الجديد أشرف غني، لبحث سبل تعزيز التنسيق في مجال التصدي للمتشددين بالمنطقة، في علامة على تحسن العلاقات بين البلدين.

وهذه ثالث زيارة يقوم بها مدير المخابرات رضوان أختر لأفغانستان خلال شهور، مما يشير إلى تعاون جديد بين البلدين اللذين طالما اتهم كل منهما الآخر بإيواء متطرفين.

وقال نظيف الله سالارزي، المتحدث باسم محمد أشرف غني، إن اللقاء الأخير عقد يوم الأحد الماضي.وأضاف: «في هذا الاجتماع بحث البلدان سبل تعزيز الجهود المشتركة للتصدي للإرهاب والتطرف».

وكانت العلاقات بين البلدين صعبة في عهد الرئيس الأفغاني السابق حامد كرزاي. وقام أشرف غني بزيارة دولة لباكستان بعد قليل من توليه الرئاسة العام الماضي، وتعهد بتحسين العلاقات.

وفي أحدث اجتماع، اتفق الجانبان على التنسيق فيما بينهما لمواجهة الجماعات المتشددة التي تقاتلهما وتستغل حدودهما سهلة الاختراق في تفادي الحملات العسكرية.

وتريد باكستان أن تقدم أفغانستان يد العون في منع طالبان الباكستانية التي يلاحقها الجيش في معقلها بوزيرستان الشمالية من العمل على الأراضي الأفغانية.

وتأمل أفغانستان من جانبها أن تستغل باكستان نفوذها في جلب كبار زعماء طالبان الأفغانية، الذين يتردد أنهم مختبئون في باكستان، إلى مائدة التفاوض، لإنهاء التمرد المستمر منذ 13 عاما.

 

Author

أفغانستان

باكستان

حامد كرزي

طالبان

محمد أشرف غني


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.