لقاء متجدد في أخر الاسبوع بين ظريف مع نظيره الأمريكي جون كيري

19 فبراير 2015

لقاء متجدد في أخر الاسبوع بين ظريف مع نظيره الأمريكي جون كيري
تقرير وكالة أنباء الشرق الأوسط أفغانستان

 

يلتقي وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف مع نظيره الاميركي جون كيري يومي الاحد والاثنين المقبلين بجنيف السويسرية، وذلك في اطار الجهود الرامية للتوصل لاتفاق شامل بين طهران ومجموعة 5+1″، وفق ما أعلن كبير المفاوضين النوويين عباس عراقجي.

ويعتبر اللقاء الخامس من نوعه لظريف وكيري عقب تمديد برنامج العمل المشترك (الاتفاق النووي المؤقت) الى سبعة شهور اضافية.

واكد عراقجي لوكالة “فارس” أن جنيف، ستشهد يومي الجمعة والسبت، مفاوضات على مستوى مساعدي وزيري خارجية ايران واميركا، بحضور هيلغا اشميت مساعدة مسؤولة السياسات الخارجية بالاتحاد الاوروبي فدريكا موغريني.

وبحسب وزارة الخارجية الاميركية فإن مساعدة وزير الخارجية ويندي شيرمان قد توجهت الى جنيف، فيما سيغادر مساعد وزير الخارجية الايراني عباس عراقجي والوفد المفاوض النووي العاصمة طهران فجر الجمعة.

ومن المتوقع أن يعقد اجتماع على مستوى وزراء خارجية مجموعة 5+1 وايران في جنيف.

وكانت طهران ومجموعة 5+1 قد اتفقتا في الـ 24 من نوفمبر/تشرين الثاني من عام 2014، على تمديد برنامج العمل المشترك او ما يعرف باتفاق جنيف المؤقت لغاية 30 يونيو/ حزيران المقبل، إثر خلافات اساسية حول حجم ومستوى درجة تخصيب اليورانيوم في أنشطة ايران النووية، وآلية رفع الحظر المفروض على طهران، وسط تأكيد الجانبين على ضرورة بذل كل الجهود الممكنة للتوصول الى إطار سياسي حتى نهاية مارس /آذارالمقبل.

Author

أمريكا

ايران

برنامج النووي

جنيف

عباس عراقجي

مجموعة 5+1 وايران

وزير-الخارجية-الايراني


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.