لجنة أنتخابات افغانستان تنتقد لجنة أوروبا للتدخل في شؤونها

4 فبراير 2015

لجنة أنتخابات افغانستان تنتقد لجنة أوروبا للتدخل في شؤونها

تقرير وكالة أنباء الشرق الأوسط أفغانستان

 

انتقدت مفوضية الانتخابات المستقلة الأفغانية يوم الثلاثاء مبعوث الاتحاد الأوروبى الخاص لدى أفغانستان فرانز مايكل ملبين لتدخله فى شؤون الانتخابات فى أفغانستان.

و وفقا لتقارير وكالة أنباء الشرق الأوسط  عن بيان صادر عن مفوضية الانتخابات المستقلة الأفغانية أن ملبين أعرب عن شكوكه فى رئاسة مفوضية الانتخابات المستقلة الأفغانية لتنظيم انتخابات، وأضاف البيان أن مفوضية الانتخابات الأفغانية قالت إن ملبين أدلى بهذه التصريحات فى مقابلة مع شبكة إعلامية خاصة.

مشيرا إلى أن مثل هذه التصريحات تتعارض مع المعايير والممارسات الدبلوماسية، مما يكشف عن تدخل واضح فى شؤون الانتخابات فى أفغانستان.

وأشار البيان إلى تعاون الاتحاد الأوروبى بشكل وثيق مع مفوضية الانتخابات المستقلة الأفغانية أثناء العمليات الانتخابية خلال العقد الماضى من خلال مراقبة ودعم مفوضية الانتخابات ماليا.

موضحة أنه مع ذلك، ستؤدى مثل هذه التصريحات إلى خلق مزيد من التوترات فى العملية الانتخابية، فى ظل تحدى استقلالية المفوضية الانتخابية.

وأشار البيان الصادر عن المفوضية المستقلة إلى أنه تم تشكيل مفوضية الانتخابات المستقلة الأفغانية، لرصد وإداراة العملية الانتخابية فى البلاد وفقا للمادة 156 من الدستور الأفغاني، مؤكدا ضرورة أن يتم أخذ القوانين النافذة فى البلاد فى الاعتبار، عند النظر فى أى تغييرات فى المفوضية الانتخابية.

Author

افغانستان

الانتخابات المستقلة

الانتخابات فى أفغانستان

التصريحات

التوترات

الممارسات الدبلوماسية

مبعوث الاتحاد الأوروبى

مفوضية الانتخابات المستقلة الأفغانية


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.