لا تفاوض على حق أيران في النووي السلمي

30 سبتمبر 2013

لا تفاوض على حق أيران في النووي السلمي

تقرير وكالة أنباء الشرق الأوسط أفغانستان

أكد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف على حق إيران “غير القابل للتفاوض” في تخصيب اليورانيوم متهماً من جهة ثانية إسرائيل بـ”الكذب” في كلامها عن نوايا إيران.

وفي مقابلة مع شبكة “اي بي سي” الأميركية أكد ظريف “استعداد إيران للتفاوض، وكل جوانب برنامج التخصيب الإيراني مطروحة على طاولة المفاوضات، إلا أن حقنا في التخصيب غير قابل للنقاش”.

وأضاف جواد ظريف “إن ايران ليست بحاجة ليورانيوم مخصب على مستوى عسكري، هذا أمر أكيد ولن نذهب في هذا الاتجاه”.

من جهة ثانية رأي وزير الخارجية الإيراني “أن حملة الإبتسامات تبقى أفضل من حملة الأكاذيب” في ردّ على رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو الذي قال قبيل مغادرته الى الولايات المتحدة إنه “سيقول الحقيقة أمام حملة الكلام المعسول والإبتسامات” في إشارة الى التقارب الإيراني الأميركي.

وقال الوزير الايراني إن “نتنياهو وزملاءه يقولون منذ العام 1991 إن إيران على بعد ستة أشهر من امتلاك السلاح النووي، وبعد 22 عاماً لا يزالون يقولون الشيء نفسه” متهماً إسرائيل بقتل علماء ايرانيين “من دون أن يحرك أحد ساكناً”.

ظريف قال إن بلاده “لم يكن لديها على الإطلاق أي هدف عسكري من نشاطاتها النووية ونحن مستعدون لمناقشة هذا الأمر” مضيفاً أن “هناك 34 سنة من الشك المتبادل وعلينا أن نعمل على إزالته عبر مبادرات متبادلة”.

Author

الايراني

النووي

ايران

تفاوض

خارجية

على

لا

وزير


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.