كاميرون يخير المسلمات بين تعلم الإنكليزية أو الترحيل

20 يناير 2016

 

أعلن رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون عن تخصيص 20 مليون جنيه استرليني لتعليم النساء المسلمات في بريطانيا اللغة الانجليزية في ظل وجود أكثر من 180 ألف مسلمة في بريطانيا لا يستطعن التحدث بالانجليزية.

وأكد رئيس الوزراء أنها مسؤولية المهاجرين لتحسين مهاراتهم في اللغة الإنجليزية إذا أرادوا أن يتم تمديد إقامتهم في المملكة المتحدة أو السعي للحصول على الجنسية البريطانية.

ووفقاً لكاميرون فإن هذا القرار جاء بهدف حماية النساء المسلمات من التشدد ومن أجل تحسبن حياتهن وخلق فرص عمل لهن في بريطانيا واندماجهن بشكل أكبر في المجتمع البريطاني.

4

وحذر ديفيد كاميرون المهاجرين الذين يفشلون في تحسين مهاراتهم في اللغة الإنجليزية من شأنه أن يفقدوا فرصتهم في البقاء في بريطانيا.

وفي مقالة في صحيفة “ذي تايمز” البريطانية، كتب رئيس الوزراء قائلا: “إن هناك حاجة إلى اتخاذ إجراءات أكثر حزما لوقف عزل النساء في المجتمعات الإسلامية، مضيفا أن مثل هذا السلوك قد يسبب الانزلاق نحو التطرف.

وتعهد بتخصيص 20 ميلون استرليني لتعليم اللغة في انجلترا، مشيرا الى بيانات حكومية تؤكد على أن 22% من النساء المسلمات في البلاد لا يتحدثون الانجليزية بشكل جيد.

Author

المسلمين في الغرب

كاميرون

لندن


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.