العربیه

كاميرون يخير المسلمات بين تعلم الإنكليزية أو الترحيل

 

أعلن رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون عن تخصيص 20 مليون جنيه استرليني لتعليم النساء المسلمات في بريطانيا اللغة الانجليزية في ظل وجود أكثر من 180 ألف مسلمة في بريطانيا لا يستطعن التحدث بالانجليزية.

وأكد رئيس الوزراء أنها مسؤولية المهاجرين لتحسين مهاراتهم في اللغة الإنجليزية إذا أرادوا أن يتم تمديد إقامتهم في المملكة المتحدة أو السعي للحصول على الجنسية البريطانية.

ووفقاً لكاميرون فإن هذا القرار جاء بهدف حماية النساء المسلمات من التشدد ومن أجل تحسبن حياتهن وخلق فرص عمل لهن في بريطانيا واندماجهن بشكل أكبر في المجتمع البريطاني.

وحذر ديفيد كاميرون المهاجرين الذين يفشلون في تحسين مهاراتهم في اللغة الإنجليزية من شأنه أن يفقدوا فرصتهم في البقاء في بريطانيا.

وفي مقالة في صحيفة “ذي تايمز” البريطانية، كتب رئيس الوزراء قائلا: “إن هناك حاجة إلى اتخاذ إجراءات أكثر حزما لوقف عزل النساء في المجتمعات الإسلامية، مضيفا أن مثل هذا السلوك قد يسبب الانزلاق نحو التطرف.

وتعهد بتخصيص 20 ميلون استرليني لتعليم اللغة في انجلترا، مشيرا الى بيانات حكومية تؤكد على أن 22% من النساء المسلمات في البلاد لا يتحدثون الانجليزية بشكل جيد.

Author

Exit mobile version