قصف صاروخي وأشتباكات مسلحة في ليبيا

19 مايو 2014

قصف صاروخي وأشتباكات مسلحة في ليبيا

تقرير وكالة أنباء الشرق الأوسط أفغانستان

قصف صاروخي يستهدف القاعدة الجوية في بنغازي شرق ليبيا

علن قائد قاعدة بنينا الجوية العسكرية في بنغازي بشرق ليبيا العقيد سعد الورفلي لوكالة فرانس برس ان مسلحين شنوا ليل الاحد الاثنين قصفا صاروخيا على القاعدة، من دون ان يسفر هجومهم عن وقوع ضحايا.

وقال العقيد الورفلي “هناك قصف صاروخي على القاعدة ولكن حتى الساعة الامر ليس بالخطير”، متهما جماعات اسلامية متشددة بالوقوف خلف الهجوم.

واضاف ان الصواريخ سقطت في ارض خلاء.

ويأتي هذا الهجوم ردا على غارات جوية شنتها الجمعة طائرات يقودها ضباط في سلاح الجو ضد مواقع عسكرية تابعة لجماعات اسلامية متشددة في عاصمة الشرق الليبي.

وانضم هؤلاء الضباط الى قوة يقودها اللواء المتقاعد في الجيش خليفة حفتر الذي شارك في الثورة على نظام العقيد الراحل معمر القذافي في 2011.

وشنت قوات حفتر صباح الجمعة، مدعومة باسناد جوي من طائرات ومروحيات عسكرية، هجوما على جماعات اسلامية متشددة في بنغازي، معقل العديد من الجماعات الاسلامية المجهزة باسلحة ثقيلة. واسفرت تلك الاشتباكات عن 79 قتيلا و141 جريحا، بحسب وزارة الصحة، في حين وصفت السلطات الانتقالية هذا الهجوم بالمحاولة الانقلابية.

قتيلان و55 جريحا في اشتباكات بالعاصمة الليبية وهجوم صاروخي يستهدف مقر قناة تلفزيونية بثت بيان الجيش الليبي اعلن فيه “تجميد” عمل المؤتمر الوطني العام

اندلعت اشتباكات عنيفة في وقت متأخر من مساء الاحد في العاصمة الليبية طرابلس حيث اعلن عن مقتل شخصين وجرح 55 شخصا كما تعرض مقر قناة “ليبيا الدولية” التلفزيونية في العاصمة الليبية طرابلس ليل الاحد الاثنين لقصف صاروخي، وذلك بعيد بث هذه القناة الخاصة بيانا تلاه عقيد في الجيش الليبي اعلن فيه باسم الجيش تجميد عمل المؤتمر الوطني العام، اعلى سلطة في البلاد.

وقال صحافي يعمل في القناة لوكالة فرانس برس طالبا عدم ذكر اسمه ان “ما لا يقل عن اربعة صواريخ سقطت في مقر القناة. هناك اضرار مادية ولكن الاعتداء لم يسفر عن ضحايا

 واعلن عقيد في الجيش الليبي في بيان متلفز تلاه “باسم الجيش” مساء الاحد “تجميد” عمل المؤتمر الوطني العام، اعلى سلطة في البلاد.

وفي بيان تلاه عبر قناتين تلفزيونيتين خاصتين قال العقيد مختار فرنانة، الذي قدم على انه آمر الشرطة العسكرية في الجيش، “نحن ابناء ليبيا المنتمين اليها دون سواها، من منتسبي جيشنا وثوارها، نعلن (..) تجميد عمل المؤتمر الوطني العام وكف يده عن ممارسة اي اعمال او تصرفات تتعلق بسيادة الدولة وتشريعاتها واداراتها”

العثور على جثة مساعد آمر الاستخبارات العسكرية لمنطقة شرق ليبيا مذبوحا والجيش الليبي يقتل 4 مسلحين خلال محاولتهم اقتحام مقرا حكوميا بطرابلس

عثرت الأجهزة الأمنية الليبية اليوم الأحد، على جثة مساعد أمر الاستخبارات العسكرية لمنطقة شرقي ليبيا، مذبوحاً ومصاباً بعدة طلقات نارية بإحدى ضواحي بنغازي شرقي ليبيا، وذلك بعد أسبوعين على اختفائه، بحسب مصدر أمني.

وقال المصدر الأمني لوكالة الأناضول إن “الأجهزة الأمنية المحلية بمدينة بنغازي نقلت إلى المستشفى جثة الضابط حمزة المحمودي مساعد آمر الاستخبارات العسكرية بشرق ليبيا”.

وأضاف أن “القتيل عثر عليه مذبوحاً ومصابا بعدة طلقات نارية إحداها في الرأس في أرض فضاء بمنطقة القوارشة بضواحي مدينة بنغازي”.

وأشار المصدر الذي فضل عدم الكشف عن هويته إلى أن “القتيل فقد بداية شهر مايو/ آيار الحالي، خلال اشتباكات بين تنظيم أنصار الشريعة الليبي(المحسوب على التيار الجهادي)، وبين عناصر مديرية الأمن الوطني في بنغازي مدعومة بقوات من الجيش الليبي سقط خلالها العديد من القتلى والجرحى”

. مسلحون يختطفون نوابا ليبيين ويفشلون في اقتحام مبنى البرلمان

قال وكيل وزارة الدفاع الليبية، خالد الشريف، إن مليشيا “الصواعق” ونظيرتها “القعقاع″ حاولت اقتحام مبنى البرلمان (المؤتمر الوطني العام) في العاصمة طرابلس واختطفت عددا من نوابه وموظفيه (لم يحدد عددهم)، مشيرا إلى أن “المليشيا لم تختطف رئيس البرلمان نوري أبو سهمين وهو بصحة جيدة وفي مكان آمن”.

وفي تصريحات لوكالة الأناضول أضاف الشريف أن “قوات الجيش والثوار أحبطت محاولة الاقتحام وتسيطر حاليا على مقر البرلمان وقصور الضيافة (مبنى حكومي مجاور للبرلمان) ومجمع القيادة السياسية (مجاور للبرلمان) بعد هجوم شنته المليشيا ذاتها”، مشيرا إلى أن الاشتباكات انتهت بين المسلحين وقوات الأمن في تلك المنطقة بعد طردهم من محيط هذه المباني، دون أن يوضح مزيدا من التفاصيل حول ملابسات عملية الاختطاف.

Author

اشتباك

صاروخ

ليبيا

مسلح

هجوم


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.