فطرس أحدث طائرة أيرانية بدون طيار

19 نوفمبر 2013

فطرس أحدث طائرة أيرانية بدون طيار

تقرير وكالة أنباء الشرق الأوسط أفغانستان

أزاحت ايران الستار عن أحدث طائراتها بلا طيار والتي تحمل اسم “فـطرس”.

الطائرة التي تم تصنيعها في شركة صناعة الطائرات الإيرانية التابعة لمنظمة الصناعات الجوّية بوزارة الدفاع تعتبر أكبر طائرة بلا طيّار استراتيجية في إيران.

وبحسب وزير الدفاع الإيراني العميد حسين دهقان فان هذه الطائرة قادرة على التحليق لارتفاع 25 الف قدم والطيران لمدة تصل إلى 30 ساعة بصورة متواصلة.

وتقوم الطائرة بلا طيار “فطرس” فضلاً عن مهمة الاستطلاع، بانجاز مهمات قتالية من خلال تسلّحها بمختلف انواع الصواريخ بمدى يبلغ اكثر من الفي كيلومتر.

يشار إلى ان ايران، أعلنت أخيراً عن إنتاج طائرة (سكان ايغل) الأمريكية محليا، بعد ان إحتجز سلاح البحر التابع للحرس الثوري الايراني في كانون الثاني/ ديسمبر العام الماضي طائرة من هذا الطراز إخترقت الأجواء الايرانية في منطقة الخليج، الأمر الذي يشير إلى قدرات الجمهورية الإسلامية في مراقبة حدودها الجوية وكذلك، إنتاج طائرات بدون طيار.

يذكر ان القوات الإيرانية كانت قد تمكنت قبل عامين في كانون الثاني/ديسمبر ۲۰۱۱ من إعتراض أقوى طائرة أميركية بدون طيار من نوع (آر.كيو-۱۷۰) سنتينل للمسافات البعيدة وعلي إرتفاع شاهق وإرغامها علي الهبوط بهدوء، بينما كانت تقوم بمهمة تجسس في أجواء شرق ايران، كما أعلنت فيما بعد نجاح هندستها العكسية للحصول على أسرارها وكيفية صنعها.

Author

أيران

بدون

طائرة

طيار

فطرس


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.