فشل أمريكا في افغانستان بالأدلة

16 أغسطس 2014

فشل أمريكا في افغانستان بالأدلة

تقرير وكالة أنباء الشرق الأوسط افغانستان

يقول موقع “سي بي سي نيوز” الأمريكي إن أفغانستان هي البلد الوحيد في العالم حيث يزال الجنود الأمريكيين يموتون، ففي الأسبوع الماضي فقط استخدم قاتل مدفع رش ودار به على منشأة تدريب تديرها القوات البريطانية، حيث قتل اثنين من المجندين ولواءين وأصيب 14 آخرون.

 بما فيهم العديد من الأمريكان، وبعضهم حتى في حالة حرجة، وقد قتل ضعف عدد النساء والأطفال بالعام الماضي، وعدد هذا العام يعد الأكثر منذ بدأت الأمم المتحدة بالتعداد في 2009، فطبيعة الصراع في أفغانستان تتغير مع استمرارها.

ويوضح الموقع أن وصول وزير الخارجية الأمريكية لأفغانستان الأسبوع الماضي لإنقاذ حجر الأساس لإدخال الديمقراطية في البلاد، الانتخابات الرئاسية بعد تنافس المرشحان الذين تجاوزا المرحلة الأولى لتكون بينهما المنافسة في المرحلة الثانية التي لم تعلن نتيجتها بعد بسبب محاربتهما وادعاءات التزوير.

 لكن الجمعة الماضية، بعد أن أمضى “كيري” 24 ساعة في محاولة للتوصل لاتفاق مع الطرفين، توصل لموافقتهما على تشكيل حكومة وحدة وطنية ووصف الحومة بـ”العملية المملوكة للأفغان” وستكون مدعومة من أمريكا والأمم المتحدة.

ويبين “سي بي سي نيوز” أنه عندما أطاحت القوات الأمريكية بـ”طالبان” 2001 وأجبرت حلفائها في تنظيم القاعدة على الاختفاء، لم يعرفوا أن هذه مجرد البداية لحربهم.

 فبدأت “طالبان” في العودة مرة أخرى للبلاد، وربما يبدأون من جديد ويضيعوا أي جهد اعتبر الأمريكان أنهم فعلوه وكان إنجازا منهم.

Author

أدلة

افغانستان

امريكا

فشل


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.