غزة لا مساومة على سلاح المقاومة

7 أغسطس 2014

غزة لا مساومة على سلاح المقاومة

تقرير وكالة أنباء الشرق الأوسط افغانستان

المقاومة الفلسطينية تؤكد أن سلاحها غير مطروح للنقاش في مفاوضات التهدئة المتواصلة في القاهرة وإسرائيل ترسل وفدها للمشاركة فيها ووزير الخارجية الأميركية يدعو إلى تمديد التهدئة لتشمل مفاوضات حل الدولتين.

“لا لنزع سلاح المقاومة الفلسطينية في غزة” هذا ما أكدته الفصائل الفلسطينية على نحو واضح مع تواصل المفاوضات في القاهرة.

اكدت مصادر من القاهرة أفاد بأن الجانب المصري اجتمع بالوفد الاسرائيلي في العاصمة المصرية وابلغه المطالب الفلسطينية بشأن غزة.

الوفد الفلسطيني الموحد الى محادثات القاهرة كان قد التقى ظهر اليوم الوفد المصري لمتابعة البحث في ايجاد تهدئة دائمة للوضع في القطاع.

وقال عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ماهر الطاهر “إن سلاح المقاومة غير مطروح للنقاش، وإن كل الفصائل تتمسك به ما دام هناك احتلال على الاراضي الفلسطينية”.

من جهته قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ورئيس الوفد الفلسطيني في مباحثات الهدنة بالقاهرة عزام الأحمد، “إنه ينبغي أن يتحول وقف إطلاق النار المؤقت إلى دائم وشامل لكل العمليات العسكرية”.

وزير الخارجية الأميركي جون كيري دعا إلى اعادة إحياء المفاوضات الإسرائيلية الفلسطينية واغتنام وقف إطلاق النار والمحادثات المقررة في القاهرة للبحث في حل الدولتين وفق ما قال.

كيري أمل أن يمثل وقف إطلاق النار في غزة فرصة للأطراف للتباحث في مسائل وصفها بالأساسية على مدى أبعد بشأن صناعة السلام”، مشيراً إلى “أن من بين المسائل كيفية نزع صواريخ المقاومة وسلاحها والتقدم نحو مستقبل افضل” بحسب تعبيره.

Author

إسرائيل

التفاوض

القصف

المقاومة

الهدنة

سلاح

غزة

فلسطين


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.