غارة أمريكية بطائر بدون طيار على مسلحين افغانستان

1 مارس 2014

غارة أمريكية بطائر بدون طيار على مسلحين افغانستان

تقرير وكالة أنباء الشرق الأوسط أفغانستان

قتل خمسة أشخاص يشتبه بأنهم من المسلحين المتشددين خلال غارة نفذتها قوات التحالف بطائرة بدون طيار فى إقليم كونار فى شرق أفغانستان.

ونقل عن قائد شرطة إقليم كونار، عبد الحبيب سيد خيل قوله إن هذا الهجوم نفذ فى منطقة غازى أباد التى قتل فيها 21 جنديا أفغانيا خلال هجوم شنه مقاتلو حركة طالبان ضد القوات الأفغانية فى الأسبوع الماضي.

وأكد خيل أن خمسة من المسلحين المناهضين للحكومة قتلوا فى الهجوم بالطائرة بدون طيار، ولم تعلق الجماعات المتشددة المناهضة للحكومة الأفغانية على هذا الهجوم حتى الآن.

ويعد إقليم كونار الواقع فى شرق أفغانستان من أكثر مناطق البلاد اضطرابا حيث يشن مقاتلو حركة طالبان ومسلحون من جماعات متشددة أخرى عمليات واسعة ضد قوات الحكومة فى أحياء الاقليم المختلفة، كما يشن مقاتلو طالبان هجمات ضد قوات الأمن الأفغانية انطلاقا من أراضى هذا الإقليم المجاور لباكستان.

ويشار إلى أن الهجوم الذى شنه مقاتلو طالبان واستهدف الجيش الأفغانى يوم الأحد الماضى وراح ضحيته 21 جنديا، كان أحد أكثر الهجمات دموية ضد جنود الجيش الأفغانى.

كما كثفت طالبان التى اعلنت مسئوليتها عن حادث يوم الأحد الماضي، من هجماتها فى الآونة الاخيرة فى محاولة للاستفادة من الانسحاب المزمع للقوات الاجنبية من افغانستان بحلول عام 2014.

Author

افغانستان

الناتو

امريكا

بدون

طائرة

طيار

غارة


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.