طهران تهدد بمنع الأسطول الأمريكي من عبور مضيق هرمز

5 مايو 2016

أكد نائب القائد العام لقوات حرس الثورة الاسلامية العميد حسين سلامي، أن إيران لن تسمح بعبور السفن التي تهدد أمنها من مضيق هرمز، وقال: لن نسمح لأية قوة أو دولة باتخاذ قرار حول إجراءاتنا الدفاعية ومناوراتنا.
3

 

وقال سلامي: نحذر الأعداء وخاصة الأميركان من مغبة تكرار الأخطاء السابقة بأخطاء جديدة، وأخذ العبر من التاريخ، وتجنب ممارسة الضغوط على الشعب الإيراني الثوري.

وأكد نائب القائد العام لحرس الثورة: انه لا توجد أي إرادة سياسية أو عسكرية أجنبية لمنع إيران من إجراء مناوراتها في المياه الإقليمية والدولية، وهذا حق قانوني للجمهورية الإسلامية، وقال: لن نسمح لأية قوة أو دولة باتخاذ قرار حول إجراءاتنا الدفاعية ومناوراتنا.

واختتم نائب القائد العام لحرس الثورة قائلا: استنادا إلى معاهدة 1982 حول البحار، فإننا مضطرون للتصدي بحزم لأي حركة عبور مضرة من مضيق هرمز، ونحذر أميركا وشركاءها وحلفاءها الإقليميين بأنه إذا أرادوا استخدام لغة التهديد ضدنا، فإننا سنستفيد من قانون العبور غير المضر ولن نسمح بالعبور لأي سفينة وقطعة بحرية تحاول تهديدنا.

وأكد نائب القائد العام لحرس الثورة: نحن في غاية الخطورة بالنسبة للأميركان إذا أرادوا التهديد، وهم يعرفون ذلك، نحن طورنا قدرتنا البحرية لهزيمة قوة كبرى مثل أميركا، لأنه لا توجد قوة كبيرة وعدو آخر غير أميركا، وبالنسبة للبقية ليست لديهم هذه القدرة.

Author

إيران

الخليج الفارسي

الولايات المتحدة

مضيف هرمز


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.