طالبان تتعهد بحكم أفغانستان بعد انسحاب 2014

5 أكتوبر 2013

 

طالبان تتعهد أدارة أفغانستان بعد انسحاب 2014

تقرير وكالة انباء الشرق الاوسط افغانستان

تعهد قائد ميداني في حركة طالبان بـ’إدارة’ أفغانستان مرة أخرى وتولي زمام الأمور في البلاد، بعد انسحاب قوات منظمة حلف شمال الأطلسي (ناتو) اعتباراً من نهاية العام المقبل.

وقال قاري نصر الله، في مقابلة مع صحيفة ‘ديلي ميرور’ الجمعة، ‘نحن نسير نحو النجاح في افغانستان، ونقترب من تحقيق النجاح الكامل لأن معظم انحاء البلاد هي الآن تحت سيطرتنا، بعد أن حقق مقاتلونا نجاحات ضخمة في العديد من الهجمات’.

واضاف قاري ‘سنحقق الانتصار بعد رحيل القوات الأجنبية من افغانستان لأننا نتوقع النجاح، وإنشاء الله ستعود افغانستان كما كانت من قبل امارة افغانستان الاسلامية بعد انسحاب قوات الناتو’.

ورفض القائد الطالباني تقديم اعتذار عن مقتل جنود التحالف، وقال ‘عندما يقطع هؤلاء الجنود مسافة كبيرة لخوض حرب فعلى التأكيد لن يتم استقبالهم بالزهور وستكون هناك وفيات بين صفوفهم’.

وقال ‘استُشهد الآلاف من رجالنا ونحن لم نذهب وراء جنود التحالف في بلدان أخرى، لكن هم الذين جاؤوا إلى بلدنا وكانوا يعذبوننا وخربوا حكومتنا’.

وحول التقدم الذي احدثته قوة المساعدة الأمنية الدولية التابعة لحلف الناتو، قال قاري ‘لا يمكن أن نقبل بأي نظام خارج الاسلام والقرآن مهما كانت الانجازات التي ادعت بأنها انجزتها، وكانت لدينا مدارس للبنات عندما كنا ندير افغانستان، لكنها كانت مدارس اسلامية منفصلة عن مدارس البنين’.

وقُتل 3274 جندياً من قوات التحالف في افغانستان، من بينهم 2161 جندياً امريكياً و 444 جندياً بريطانياً، وأُصيب آلاف آخرون بجروح منذ الغزو الذي قادته الولايات المتحدة عام 2001، والذي اطاح بنظام حركة طالبان.

 

Author

2014

افغانستان

انسحاب

حكم

طالبان


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.