طالبان تبدأ هجوم الربيع بضرب مطار كابول

13 مايو 2014

 

طالبان تبدأ هجوم الربيع بضرب مطار كابول

تقرير وكالة أنباء الشرق الأوسط أفغانستان

بدأت حركة طالبان اليوم الاثنين “هجوم الربيع” السنوي الذي تشنه على القوات الدولية والأفغانية بإطلاق صواريخ على مطار كابل.

وانفجر صاروخان على الأقل تزامنا مع الموعد الذي حددته طالبان لبدء هجوم واسع النطاق على المستوى الوطني ضد القوات الدولية ومنشآت الحكومة الأفغانية، وبدأ باستهداف مطار كابل ولكن من دون إصابة الهدف أو التسبب في سقوط إصابات، وفق ما ذكره مسؤولون أفغان.

وأكدت القوة الدولية للمساعدة على إرساء الأمن (إيساف) التابعة لحلف شمال الأطلسي (ناتو) أنها تحقق في الهجوم على المطار، وأضافت أن قذائف هاون أطلقت أيضا على مطار بغرام، أكبر قاعدة لإيساف في أفغانستان شمال كابل.

وتبنت طالبان مسؤولية الهجومين عبر تغريدة على تويتر، وقالت إن ضربات أخرى نفذت في أنحاء أخرى في البلاد، كما أعلنت الأسبوع الماضي أن الهجوم الذي سيكون الأخير قبل انسحاب قوات حلف شمال الأطلسي من أفغانستان سيؤدي إلى “تطهير البلاد من الكفار والمفسدين”، متوعدة في السياق ذاته باستهداف المترجمين الأفغان والمسؤولين الحكوميين والسياسيين والقضاة.

وأكدت طالبان في بيان لها أنها “تصر على الانسحاب غير المشروط لكل القوات المحتلة، وترى أن مواصلة “جهادها المسلح أمر ضروري لتحقيق هذه الأهداف”، مضيفة أنه “إذا ظن الغزاة وأتباعهم الداخليين أن خفض عدد القوات الأجنبية سيؤدي إلى تراجع قوة جهادنا فإنهم مخطئون”.

 

Author

افغانستان

الربيع

كابول

مطار

هجوم


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.