طالبان افغانستان تعلن أنتصارها على قوات بريطانيا

29 أكتوبر 2014

طالبان افغانستان تعلن أنتصارها على قوات بريطانيا

تقرير وكالة أنباء الشرق الأوسط افغانستان

أعلن مقاتلو “طالبان” الثلثاء انهم انتصروا على الجنود البريطانيين الذين انسحبوا من مدينة هلمند (جنوب غرب) احد معاقل حركة طالبان حيث تنتشر حقول الافيون.

وسلم آخر الجنود البريطانيين المنتشرين في هلمند الاحد القوات الافغانية مهمة مراقبة جنوب غرب البلاد والتحقوا الاثنين عبر جسر جوي استمر 24 ساعة فوق الصحراء الافغانية بقاعدة قندهار من حيث سيقفلون عائدين الى بريطانيا جواً.

ويشكل هذا الانسحاب بالنسبة إلى بريطانيا، التي نشرت في وقت ما تسعة الاف جندي في افغانستان، نهاية 13 سنة من المهام القتالية التي خلفت 453 جندياً قتيلاً لكنها ستترك عسكريين لتدريب ومؤازرة الجيش الافغاني في كابول.

وعلى موقعهم الرسمي على الانترنت تبنى “طالبان” الذين كانوا يحكمون في كابول من 1996 الى 2001، مسؤولية ذلك الرحيل الذي كان مقرراً منذ وقت طويل بالنسبة للقوات البريطانية المشاركة في قوات الحلف الاطلسي في افغانستان.

وقالوا “لا شك ان الهجمات الاكثر دموية التي شنها المجاهدون خلال السنوات الـ13 الاخيرة اجبرت الغزاة الاعداء على الفرار” ورحبوا “بالتضحيات الجسام” التي بذلها مقاتلوهم.

من جانب آخر دعا المتمردون عناصر القوات الافغانية الذين يسهرون على امن البلاد حيث بدأت القوات الاجنبية حزم امتعتها بحلول نهاية مهمة الحلف الاطلسي في كانون الاول (ديسمبر) الى “عدم مساندة اعداء الاسلام واعدائنا”.

Author

افغانستان

انتصار

بريطانيا

طالبان

قوات

هزيمة


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.