طالبان افغانستان ترفض نتائج اتفاق الأنتخابات

23 سبتمبر 2014

طالبان افغانستان ترفض نتائج اتفاق الأنتخابات

تقرير وكالة أنباء الشرق الأوسط افغانستان

أعلنت حركة طالبان ، زفضها الاتفاق الذي توصل إليه المرشحان المتنافسان في الانتخابات الرئاسية الأفغانية بتشكيل حكومة وحدة وطنية ووصفوته بأنه اتفاق “باطل” دبرته الولايات المتحدة وتعهدوا بمواصلة حربهم، وفق ما ذكرته شبكة سكاي نيوز.

وأعلن فوز وزير المالية السابق أشرف عبد الغني بالرئاسة، الأحد، بعد توقيعه على اتفاق باقتسام السلطة مع منافسه وزير الخارجية السابق عبد الله عبد الله لينهيا 8 أشهر من الاضطرابات التي زعزعت استقرار البلاد في الوقت الذي تستعد فيه القوات الأجنبية للانسحاب من أفغانستان.

ويتحتم الآن على إدارة عبد الغني ليس فقط تشكيل حكومة فعالة وسط شكوك بشأن إلى متى سيستمر هذا الاتفاق وإنما أيضا التعامل مع تمرد حركة طالبان التي أصبحت أكثر جرأة.

ورفض ذبيح الله مجاهد، المتحدث باسم حركة طالبان التي تقاتل لطرد القوات الأجنبية بقيادة الولايات المتحدة حكومة الوحدة الوطنية ووصفها بأنها خدعة غير مقبولة دبرها عدوهم.

وأضاف في بيان: “تنصيب أشرف عبد الغني وتشكيل إدارة وهمية لن يكون مقبولا أبدا لدى الأفغان”.

وتابع: “يجب أن يفهم الأميركيون أن ترابنا وأرضنا ملكنا وكل القرارات والاتفاقات يجريها الأفغان لا وزير الخارجية الأميركي أو السفير الأميركي”.

وقال مجاهد: “نرفض هذه العملية الأميركية ونتعهد بمواصلة الجهاد إلى أن نحرر أمتنا من الاحتلال وحتى نمهد الطريق أمام حكومة إسلامية محضة

Author

افغانستان

الأنتخابات

امريكا

رفض

طالبان

لعبة


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.