طالبان افغانستان تتبنى تفجير مزار شريف

20 يوليو 2014

طالبان افغانستان تتبنى تفجير مزار شريف

تقرير وكالة أنباء الشرق الأوسط افغانستان

ادعت حركة “طالبان” ـ أفغانستان أنها تمكنت من تفجير سيارة تابعة لجهاز الاستخبارات الأفغانية، المعروفة محليا بـ”أمنيت ملي”، في مدينة مزار عاصمة إقليم بلخ، شمال أفغانستان.

وأكد المتحدث باسم الحركة، ذبيح الله مجاهد، أن مسلحي الحركة فجروا، السبت، في منطقة باب يادكار وسط المدينة، سيارة لجهاز الاستخبارات الأفغانية، معلناً أن الانفجار أسفر عن مقتل خمسة من موظفي جهاز الاستخبارات الأفغانية.

غير أن الحكومة المحلية في إقليم بلخ نفت رواية “طالبان”، ولفت المتحدث باسمها، أحمد فرهاد، إلى أن الانفجار وقع بالقرب من سيارة تابعة للاستخبارات الأفغانية، لكن القتلى والجرحى كلهم مدنيون، على حد قوله.

 فيما أشار مسؤول أمن الإقليم، عبد الرزاق، إلى أن الانفجار نجم عن لغم أرضي وأسفر عن مقتل شخص وإصابة عدد آخر جميعهم من المدنيين.

وكان أربعة جنود وضابط في الحرس الحدودي الأفغاني قد لقوا حتفهم في انفجار عبوة ناسفة استهدفت دورية تابعة لقوات الحرس الحدودي في مديرية شكاكم في إقليم بدخشان، شمال أفغانستان.

وأكد المتحدث باسم قوات الحرس الحدودي، أحمد نويد فروتن، أن الانفجار استهدف سيارة للضابط محمد خليل، وأدى إلى مقتله مع أربعة آخرين من الجنود.

Author

افغانستان

الأمن

انفجار

شريف

طالبان ا

مزار


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.