طالبان أفغانستان تهاجم مقر الأنتخابات في كابول

29 مارس 2014

طالبان أفغانستان تهاجم مقر الأنتخابات في كابول

تقرير وكالة أنباء الشرق الأوسط أفغانستان

اعلن مسؤولون افغان ان هجوما قامت به مسلحين من حركت طالبان  السبت في كابول ضد مقر اللجنة الانتخابية المستقلة الذي تعرض لاطلاق نار من قبل مجموعة من طالبان اختبأت في مبنى مجاور، قبل اسبوع واحد من الدورة الاولى للانتخابات الرئاسية.

وصرح المتحدث باسم وزارة الداخلية الافغانية صديق صديقي  ان “ثلاثة او اربعة مهاجمين يحتلون مبنى” مجاورا لمقر اللجنة الانتخابية “ويطلقون النار على المقر بحسب المعلومات الاولى”.

من جهته، اعلن نور محمد نور المتحدث باسم اللجنة الانتخابية المكلفة السهر على حسن سير الانتخابات “اؤكد ان هجوما جاريا ضد مقر اللجنة الانتخابية المستقلة.

سمعنا دوي انفجارين سببهما على الارجح استخدام قاذفات صواريخ”.

واضاف “ما زلنا نسمع عيارات نارية لكن الجميع في امان وهم داخل غرف محصنة”.

وافاد مراسل  شاهد آليات مدرعة عدة، ان قوات الامن الافغانية انتشرت بسرعة في المكان في محاولة لشل حركة المهاجمين.

وتبنت الهجوم عبر تويتر حركة طالبان التي تشن حركة تمرد عنيفة منذ الاطاحة بها من السلطة في افغانستان في نهاية 2001 من جانب تحالف دولي بقيادة الولايات المتحدة.

ومقر اللجنة الانتخابية المستقلة الكائن في شرق كابول يشكل هدفا واضحا لطالبان، لانه يشبه حصنا صغيرا يحمي مدخله حاجز امني ويتمركز حراس مسلحون على ابراج صغيرة في داخله.

وياتي الهجوم قبل اسبوع فقط من الدورة الاولى للانتخابات الرئاسية الافغانية في الخامس من نيسان/ابريل التي ستحدد خلف الرئيس حميد كرزاي الذي لا يسمح الدستور بترشحه لولاية ثالثة.

Author

افغانستان

الانتخابات

طالبان

مسلحين

هجوم


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.