طالبان أفغانستان تشتري معدات أمريكية بقيمة 20 مليار دولار

28 ديسمبر 2013

طالبان أفغانستان تشتري معدات أمريكية بقيمة 20 مليار دولار

تقرير وكالة أنباء الشرق الأوسط أفغانستان

وجدت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” أن كلفة إعادة المعدات والعتاد العسكري في أفغانستان إلى الولايات المتحدة سيكلفها الكثير، فطرحت عطاءات لبيع ما قيمته 20 مليار دولار من المعدات العسكرية في المزاد .
ونشرت “البنتاغون” في موقعها الإلكتروني إعلان مزاد في العاشر من يناير/كانون الثاني المقبل في أفغانستان لبيع دبابات ومربعات إيواء جنود وخيام ومولدات كهربائية وسلع أخرى وصفت ب”البيضاء” .

ونص الإعلان على أن يدفع الراغبون نسبة من القيمة الأصلية للعتاد والمعدات في يوم العاشر من يناير المقبل، حيث ستفتح العطاءات المقدمة للشراء .

وأشار الإعلان إلى أن السلع المعروضة للبيع ستباع بحالتها الراهنة وفي مكانها .

 وهذا يعني أن المقاولين الذين نجحوا في العطاء عليهم أن يجمعوا وينقلوا البضاعة من واحدة من أخطر المناطق في العالم، حيث القواعد العسكرية للقوات الأمريكية في أفغانستان .
وأوضح الإعلان أن المعدات المعروضة للبيع تشمل كل ما هو ضروري لجعل قاعدة عسكرية تعمل مثل التعزيزات والحواجز الخرسانية وأنظمة تعقيم مياه الشرب والصرف الصحي، والمغاسل والمطابخ .

وبمجرد الإعلان عن فوز المشتري (أو المشترين) عليه أن ينقل البضاعة خلال 96 ساعة من قاعدة باغرام (شمال كابول) أو عشرات القواعد والمعسكرات الأمريكية المنتشرة في أفغانستان .
وأعرب عسكريون عن خشية من أن يكون قادة طالبان من المشترين المحتملين خاصة أن بعض المعروض يعتبر من المركبات الحربية، لذلك تقرر نزع منصات الإطلاق والمدافع من هذه المركبات .
أما الأسلحة والذخائر فستتم إعادتها إلى الولايات المتحدة في 40 ألف حاوية .

Author

20

أفغانستان

أمريكا

دولار

طالبان

عسكرية

معدات

مليار


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.