سنودن الغى قمة اوباما وبوتين في موسكو

8 أغسطس 2013

سنودن الغى قمة اوباما وبوتين في موسكو

تقرير وكالة انباء الشرق الاوسط افغانستان

اعلن مسؤول اميركي كبير لوكالة فرانس برس ان الرئيس باراك اوباما قرر الغاء قمته مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين المقررة مطلع ايلول/سبتمبر في موسكو.

وبرر البيت الابيض الغاء القمة بغياب “التقدم” في العلاقات الاميركية الروسية ، وقال الناطق باسم اوباما في بيان “بعد دراسة معمقة توصلنا الى نتيجة مفادها ان العلاقات الثنائية مع روسيا لم تسجل تقدما جديدا لعقد قمة اميركية روسية مطلع ايلول/سبتمبر” ، مشيرا خصوصا الى قضية ادوارد سنودن.

وصرح المتحدث باسم البيت الابيض جاي كارني “نعلق اهمية كبرى على التقدم المحرز مع روسيا في اثناء الولاية الاولى للرئيس (2009-2013) بما فيه اتفاقية ستارت الجديدة والتعاون في ملفات افغانستان وايران وكوريا الشمالية”.

وتابع “لكن نظرا الى غياب التقدم في مسائل كمنظومة الدفاع الصاروخي والانتشار النووي والتجارة ومسائل الامن وحقوق الانسان في الاشهر الـ12 الفائتة اعلمنا الحكومة الروسية باننا نعتبر ان ارجاء القمة حتى الحصول على مزيد من النتائج سيكون بناء بشكل افضل”.

الكرملين: روسيا تعرب عن خيبة املها لالغاء اللقاء بين أوباما وبوتين    
واعرب الكرملين عن خيبة امله لاعلان واشنطن الغاء القمة بين الرئيسين فلاديمير بوتين وباراك اوباما في موسكو ، مشيرا في الوقت نفسه الى ان الدعوة الموجهة الى الرئيس الاميركي ما زالت قائمة.

وقال يوري اوشاكوف المستشار الدبلوماسي للكرملين “نشعر بخيبة امل من جراء قرار الادارة الاميركية الغاء زيارة الرئيس اوباما الى موسكو” المقررة في ايلول/سبتمبر.

Author

الغى

امريكا

اوباما

بوتين

روسيا

سنودن

قمة

موسكو


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.