سلمان : السلطة الحاكمة فاشلة والشعب باقً والانظمة الى زوال

7 يوليو 2013

سلمان : السلطة الحاكم فاشلة والشعب يبقى والانظمة الى زوال
تقرير وكالة أنباء الشرق الأوسط أفغانستان
اتهم الامين العام لجمعية الوفاق الوطني الاسلامية المعارضة علي سلمان، السلطة الحاكمة في البحرين بالفشل، مؤكدا ان الشعب باق والانظمة تزول.

وافاد موقع “صوت المنامة” امس السبت ان سلمان قال في لقاء مع أهالي منطقة الدير: “لا تعطوا النظام أهمية، لن يستطيع فعل أكثر مما فعله، وأمرنا وأمركم بيد الله”، داعيا الشعب إلى المشاركة في مختلف المسيرات والاحتجاجات.

وأكد أن المواطنين الأصليين باقين والأنظمة تزول، واشار الى عدم جواز أن تدير أسرة واحدة البلد، داعيا الى تحقيق المساواة.

وقال سلمان: “حقوق الشعب ليست منة من أحد، هذا حق الشعب وانتم تغتصبونها”، مشددا على أن تعين رئيس وزراء من غير إرادة الشعب، هو اغتصاب لحقه.

وأضاف: “نهدف إلى الملكية الدستورية، لاستقرار هذا البلد فضلا عن شعورهم بالشراكة الحقيقية سنة وشيعة، عندما حكمتم لم تعطوا الناس حقوقها وأسأتم استخدام السلطة وينبغي أن ينتهي هذا الأمر”.

وأتهم سلمان السلطة بالفشل، وقال: “السلطة لا تعرف كيف تبني مستشفى في وقته، او إسكان في وقته ودائما متأخرة، وأداءها فاشل”.

وأكد أن الثورة البحرينية التي انطلقت في 14 فبراير تناغم معاها الجميع بلا استثناء، واوجدت حالة هستيرية لدى النظام.

وشدد سلمان على أن إجراءات النظام في سحب جنسيات بعض المواطنين، إجراء “باطل”، مؤكدا أن بعض الذين سحبوا جنسياتهم لهم نشاطهم السياسي، والبعض ليس لديهم أي نشاط سياسي، وجميعهم ليس لديهم قضايا في المحاكم يبرر هذا الإجراء.

واوضح الامين العام لجمعية الوفاق أن محاولة التخويف والتركيع لن تثني الشعب البحريني عن المطالبة بحقوقه، مشيرا إلى أن سحب الجنسية هي وسيلة من النظام لمحاولة تخويف فئة أخرى من المجتمع.

Author

الانظمة

البحرين

الحاكمة ف

الحكومة

السلطة

الشعب

الوفاق

جمعية

زوال

سلمان

علي

فاشلة


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.