سعد الحريري يعود الى لبنان بعد 3 سنوات غياب

9 أغسطس 2014

سعد الحريري يعود الى لبنان بعد 3 سنوات غياب

تقرير وكالة أنباء الشرق الأوسط افغانستان

رئيس الحكومة السابق وزعيم تيار المستقبل سعد الحريري يعود إلى لبنان بعد غياب دام لثلاث سنوات، ويلتقي رئيس الحكومة تمام سلام لبحث موضوع عرسال فضلاً عن الهبة السعودية للجيش اللبناني وكيفية تنفيذها على حد قوله.

بعد غياب لثلاث سنوات عاد رئيس الحكومة السابق ورئيس تيار المستقبل سعد الحريري إلى لبنان دون أن يعلن عن ذلك مسبقاً. الحريري زار بعيد وصوله السراي الحكومي حيث التقى رئيس الحكومة تمام سلام حيث بحثا الأوضاع العامة في البلاد والتطورات الأمنية الأخيرة التي وقعت في بلدة عرسال ومحيطها.

وقالت الوكالة الوطنية للإعلام إن “سلام تبلغ من الحريري قرار العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز تقديم مليار دولار إلى لبنان مخصصة لتلبية الحاجات الملحة للجيش وجميع القوى والأجهزة الأمنية اللبنانية” مضيفة أنهما “تباحثا في آلية صرف هذه الهبة، التي وضعها الملك عبد الله في عهدة الرئيس الحريري، واتفقا على استكمال البحث في الإجراءات التنفيذية ضمن الأطر القانونية اللازمة”.

وعقب الاجتماع الذي دام ساعة من الوقت قال الحريري في دردشة مع الصحافيين “عودتي إلى لبنان جاءت بعد الهبة السعودية للجيش التي سنعالج كيفية تنفيذها”. وعن الضمانات لأمنه الشخصي قال “الله يحفظ الجميع” رافضاً الإجابة عن سؤال حول المدة التي ستستغرقها إقامته في لبنان.

ومع عودة الحريري التي تزامنت مع التدهور الأمني في عرسال والاشتباكات التي يخوضها الجيش مع الجماعات الإرهابية، بدأ يطرح السؤال عما إذا كانت عودة رئيس الحكومة السابق مقدمة لتفاهمات سياسية معينة تؤدي إلى انتخاب رئيس للجمهورية بعد الفراغ الذي لحق بهذا الموقع منذ 25 أيار/ مايو الماضي.

Author

3

الحريري

سنوات

عودة

غياب

لبنان


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.