روسيا تقدم 8 مفاعلات نووية جديدة لأيران

18 أغسطس 2015

روسيا تقدم 8 مفاعلات نووية جديدة لأيران

 

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إن الاتفاق النووي بين إيران والدول الغربية “يؤدي إلى تعميق الثقة في المنطقة ويزيل الحواجز أمام التعاون الاقليمي”     .

وجاء كلام لافروف في مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره الإيراني محمد جواد ظريف، الذي أكد أن التعاون بين بلاده وبين طهران “يشمل كافة القطاعات وسيتم تأمين 8 مفاعلات نووية جديدة لإيران” .

وتطرق الوزيرين الروسي والإيراني إلى تطورات الأزمة السورية، فأعلن لافروف أن بلاده “ترفض دعوة بعض الاطراف لرحيل الرئيس السوري بشار الاسد”، مشدداً أن موقف موسكو من الازمة في سوريا “لم يتغير منذ البداية”  .

485804982017

وأعاد الوزير الروسي التذكير برؤية بلاده للحل في سوريا، وهي الحل السياسي من خلال السوريين أنفسهم ومن دون تدخل خارجي .

وتناول لافروف وظريف الأوضاع في المنطقة فشددا على أن حل المشاكل يتم عبر الوسائل السياسية. وأشار ظريف إلى أن روسيا “التزمت بدعم إيران في الظروف الصعبة وهذا يعزز من التعاون في ما بيننا”.

ووصل وزير الخارجية الايراني إلى موسكو اليوم الإثنين. وأعلنت الخارجية الروسية في بيان أنه سيتم التركيز خلال المباحثات على تطوير العلاقات الثنائية المستقبلية،

وما يتعلق بخطة العمل الشاملة المشتركة حول البرنامج النووي الإيراني. كما أكد البيان أنه سيتم أيضاً تبادل وجهات النظر، حول القضايا الرئيسية الدولية والإقليمية، وفي مقدمها الأزمتان السورية واليمنية.

Author

إيران

سيرغي لافروف

مؤتمر صحافي

محمد جواد ظريف

وزير الخارجية الروسي


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.