روسيا تساعد أفغانستان بتقديم العتاد العسكري

25 ديسمبر 2013

 

روسيا تساعد أفغانستان بتقديم العتاد العسكري

تقرير وكالة أنباء الشرق الأوسط أفغانستان

أعلن رئيس مجلس الدوما الروسي سيرجي نارشكين، أمس الثلاثاء، عن استعداد بلاده لمساعدة أفغانستان في تعزيز القوات الأمنية، وتوسيع التعاون العسكري الفني بين البلدين.

وقال ناريشكين، في تصريح صحفي في ختام زيارته الخاطفة إلى كابول أوردته وكالة أنباء “نوفوستي” الروسية: إننا نرى أن هناك ضرورة لتوسيع التعاون العسكري الفني مع أفغانستان، ومستعدون لذلك.

وأضاف رئيس مجلس النواب، أن روسيا مستعدة لمواصلة تزويد أفغانستان بالعتاد العسكري، وبالأخص مروحيات “مي- 17″، مشيرا إلى أن روسيا كانت سلّمت منذ عام مجموعة كبيرة من رشاشات كلاشينكوف، إلى القوات الأمنية الأفغانية، وأن روسيا تريد أن تكون أفغانستان دولة محايدة وصديقة تخلو من القواعد العسكرية الأجنبية.

وعن مباحثات القيادة الأفغانية مع دول حلف شمال الأطلسي بشأن التمديد لقوات الحلف الموجودة في أفغانستان، قال المسؤول الروسي: “نرى أن ضرورة حفظ الأمن والاستقرار في أفغانستان تقتضي وجود القوات الأجنبية في هذه المرحلة، ونرى في الوقت نفسه أن ضرورة وجود القوات الأجنبية ستنتفي عندما تصبح القوات الأمنية الأفغانية قادرة على تأمين تطور أفغانستان”.

وكان رئيس الدوما، قد وصل في وقت سابق ، إلى أفغانستان في زيارة عمل يبحث خلالها مع المسئولين الأفغان شتى الموضوعات، وبالأخص التعاون الأمني والاقتصادي.

 

Author

أفغانستان

البرلمان

رئيس

روسيا

سيرغي

عسكري

مجلس الدوما

مساعدة


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.