روسيا تتهم امريكا بنشر الفوضى بالشرق الأوسط

24 فبراير 2015

روسيا تتهم امريكا بنشر الفوضى بالشرق الأوسط

تقرير وكالة أنباء الشرق الأوسط افغانستان

 

اتهم وزير الخارجية الروسي، الاثنين، الولايات المتحدة بنشر الفوضى في الشرق الأوسط، وأشار لافروف إلى أن غزو العراق والتدخل العسكري في ليبيا والغارات على سوريا تعد انتهاكا للمبادئ الأساسية للأمم المتحدة.

الامم المتحدة: اتهم وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الاثنين بشكل مبطن الولايات المتحدة بنشر “الفوضى” في الشرق الاوسط وتشجيع تصاعد التطرف في هذه المنطقة لاشباع رغباتها في الهيمنة على العالم.

وكان لافروف الذي لم يذكر اسم الولايات المتحدة اكتفى بالاشارة الى السياسة الخارجية الاميركية، وذلك خلال اجتماع خاص لمجلس الامن الدولي في نيويورك حول السلام والامن في العالم.

واشار لافروف الى حملة الغارات الدولية على سوريا بقيادة الولايات المتحدة والغزو الاميركي للعراق في 2003 والتدخل العسكري في ليبيا في 2011 كامثلة اخرى على “انتهاك المبادىء الاساسية للامم المتحدة”.

وقال لافروف امام اعضاء مجلس الامن ال15 “كل ذلك نتيجة محاولات تسيير العالم للسيطرة على كل شيء في كل مكان “.

واضاف “كل ذلك اغرق الشرق الاوسط وشمال افريقيا في دوامة من الفوضى وانعدام الاستقرار والى حد كبير وجد ارضية مناسبة لتنمية التطرف”.

ويدور خلاف بين موسكو وواشنطن حول عدة قضايا تتعلق بالسياسة الخارجية خصوصا ملف سوريا لان روسيا تدعم الرئيس بشار الاسد وتحتج على الغارات الجوية الاميركية في سوريا.

على جبهة اخرى تتهم روسيا الولايات المتحدة بانها خططت لاقالة الرئيس الموالي لروسيا فيكتور يانوكوفيتش ما ادى الى قيام حركة تمرد في القرم وشرق اوكرانيا.

ولم يوفر لافروف ايضا مجلس الامن ووصفه ب”غرفة تسجيلات” القرارات المتخذة في واشنطن متهما اياه بالابتعاد عن دوره الاساسي بحفظ السلام والامن في العالم

Author

الولايات المتحدة الأمريكية

روسيا


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.