رسمياً.. حليف حزب الله رئيساً للبنان

31 أكتوبر 2016

إنتخب البرلمان اللبناني العماد ميشال عون رئيسا للجمهورية وذلك بعد حصوله على أغلبية مطلقة في الدورة الثانية من الإقتراع السري بجلسة مجلس النواب.
ولم يحصل عون في الدورة الأولى على أغلبية الثلثين الضرورية قانونياً (86 صوتاً). وجرت عملية التصويت أربع مرات، مرة في الدورة الأولى وثلاث مرات في الدورة الثانية بعدما تبين لدى احتساب الأصوات وجود 128 ظرفاً في صندوق الاقتراع أي بزيادة ظرف عن عدد النواب الموجودين.
وحضر الجلسة 127 نائباً باستثناء النائب روبير فاضل الذي المستقيل من البرلمان.
ويدين عون في إنتخاب لرئاسة لبنان إلى زعيم حزب الله السيد حسن نصرالله الذي أصر على ترشيحه للعماد عون ولم يرضخ للضغوط التي مورست عليه لانتخاب بديل عنه.
وشارك في الجلسة التي تلاها جلسة أداء القسم، سفراء ودبلوماسيون عرب وأجانب ومدعوون آخرون وسط مواكبة إعلامية لحدث يعتبر تاريخياً في لبنان بعد سنتين ونصف من الشغور الرئاسي.
وإنعقدت الجلسة في مقر البرلمان في وسط بيروت، وسط اجراءات أمنية مشددة، حيث أغلقت القوى الامنية كل الطرق المؤدية الى البرلمان. وانتشرت في مناطق عديدة من بيروت وخارجها الاعلام البرتقالية الخاصة بالتيار الوطني الحر الذي يتزعمه عون وبصور الرئيس العتيد مع شعارات (لبنان القوي) و(عماد الجمهورية).

Author

حزب الله

لبنان

مجلس النواب

ميشال عون


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.