رجل يقتحم البيت الأبيض في امريكا بالسكين

21 سبتمبر 2014

رجل يقتحم البيت الأبيض في امريكا بالسكين

تقرير وكالة أنباء الشرق الأوسط افغانستان

اعتقل رجل بتهمة التعدي في البيت الأبيض وذلك بعد يوم واحد من تسلق شخص من تكساس سياجا ووصوله لبوابات البيت الأبيض أثناء وجود الرئيس باراك أوباما خارجه.

وقال المتحدث باسم جهاز الخدمة السرية المكلف بحماية الرئيس إيد دونوفان إن أحدث قضية تضمنت رجلا اقترب من بوابات البيت الأبيض على قدميه وتم إبعاده ثم عاد بعد ذلك في سيارته إلى بوابات البيت الأبيض. وقال دونوفان: “رفض المغاردة واعتقل بتهمة التعدي (على ممتلكات الغير).” ولم تتوفر تفاصيل آخرى.

وكان عمر جيه. جونزاليس من تكساس يبلغ من العمر 42 عاما، قد تسلق السياج وجرى عبر الحديقة ووصل إلى البوابات الأمامية للبيت الأبيض قبل اعتقاله في واحدة من أخطر الاختراقات الأمنية منذ وصول أوباما للرئاسة.

وتجاهل جونزاليس الذي لم يكن يحمل حقيبة على ظهره وكان غير مسلح على ما يبدو أوامر بالتوقف. وكانت قدرته على التوغل لمثل هذه المسافة في فناء البيت الأبيض قبل اعتقاله أمر غير معتاد للغاية وأثارت تساؤلات بشأن التدابير الأمنية في البيت الأبيض وهو مجمع عليه حراسة شديدة ومليء بمسؤولي جهاز الخدمة السرية والقناصة. واعتقل جونزاليس ونقل إلى مستشفى قريب لتقييم حالته.

وقال دونوفان إن الاختراق الذي حدث غير مقبول وإن جهاز الخدمة السرية بدأ تحقيقا فيما حدث.

وكان أوباما وعائلته خارج البيت الأبيض خلال الحادثين. وتقضي عائلة أوباما عطلة نهاية الأسبوع في منتجع كامب ديفيد الرئاسي في ولاية ماريلاند القريبة.

وكشف مكتب المدعي الأميركي إن عمر جونزاليس كان مسلحا بسكين. وذكرت إفادة نشرها مكتب المدعي الأمريكي إن جونزاليس إتهم بدخول مبنى محظور بشكل غير قانوني وهو يحمل “سلاحا قاتلا أو خطيرا.”

وقال جهاز الخدمة السرية المكلف بحماية الرئيس الأميركي إن الجهاز عزز اجراءات الأمن على طول الطريق الواقع أمام البيت الأبيض حيث تسلق رجل سياجا ودخل إلى بوابات البيت الأبيض.

وأمرت مديرة جهاز الخدمة السرية جوليا بيرسون باتخاذ هذه الإجراءات بعد هذا الاختراق. وتجري مراجعة حاليا وستقدم النتائج إلى وزير الأمن الداخلي جي جونسون .

وقال البيان: “في الوقت الحالي أمرت المديرة بيرسون بالتعزيز الفوري لدوريات رجال الشرطة وامكانيات المراقبة على طول خط سياج بنسلفانيا أفينيو حول مجمع البيت الأبيض. و”بدأ سريان هذه الإجراءات الليلة الماضية.”

Author

الأبيض

البيت

السكين

امريكا

رجل

يقتحم


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.