رئيس فرنسا في بغداد لدعم العراق ضد داعش

13 سبتمبر 2014

رئيس فرنسا في بغداد لدعم العراق ضد داعش

تقرير وكالة أنباء الشرق الأوسط افغانستان

شدد الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند على أن “داعش يشنّ حرباً ليس على العراق فحسب، بل على كل الشعوب التي لا ترى بالطريقة نفسها ولا تفكر بالطريقة نفسها، حرباً ترتكز على الارهاب”.

كلام هولاند جاء خلال مؤتمر صحافي مشترك مع الرئيس العراقي فؤاد معصوم خلال زيارته إلى بغداد التي وصلها صباح الجمعة، حيث أعلن دعم بلاده للحكومة العراقية الجديدة برئاسة حيدر العبادي والتي وصفها بـ”الحكومة الديمقراطية الجامعة”.

وأكد هولاند على موقف بلاده الداعم لبغداد في مواجهة “داعش”، وقال “نحن متضامنون معكم على الصعيدين الانساني والأمني، لأنكم تواجهون عدواً لا يعترف بالحدود، وهو مجموعة إرهابية أصبح لها اليوم امتدادات على الأرض”.
ويرافق هولاند في زيارته، وزيرا الخارجية لوران فابيوس والدفاع جان إيف لودريان، في إطار زيارة لتنظيم الجهود الدولية المبذولة للتصدّي لـ”داعش”. وأيدت فرنسا الهجمات العسكرية المرتقبة ضدّ “داعش”، كما تتصدّر لائحة الدول الداعية إلى ضربه، مع الولايات المتحدة وبريطانيا.

زيارة هولاند تأتي قبيل أيام على استضافة فرنسا مؤتمراً داعماً للعراق يوم الاثنين المقبل. ومن المنتظر أن يفتتح الرئيسان الفرنسي والعراقي هذا المؤتمر.
وكان هولاند قد أكد في حديث خص به صحيفة ” لوموند” الفرنسية يوم العشرين من شهر آب/ أغسطس الماضي أنه سيبذل جهوداً كبيرة مع الدول الشقيقة والصديقة لتنظيم هذا المؤتمر بهدف إيجاد تسوية شاملة للأزمة العراقية وأكد أن أي عمل عسكري أجنبي في العراق ينبغي أن يتم البت فيه من قبل مجلس الأمن الدولي.

Author

العراق

داعش

دعم

فرانسوا

فرنسا

هولاند


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.