دعم النخب المصرية لمكانة مصر الدينية وانتقادهم توجهات الأزهر الوهابية

22 مارس 2016

أنتقد عدد من النخب المصرية بمافيهم العلماء والأدباء المصريين من نهج الأزهر التعليمي وقالوا أن توجيه الإنتقادات للأزهر لايعني توجيه الإنتقاد للإسلام والأزهر يجب أن لايرى لنفسه القدسية التي يحظى به الدين الإسلامي.

3

ودعت النخب المصرية الأزهر لإسترجاع مكانته الأصيلة التي تليق بها و بمصر مؤكدة على أن الأزهر هي مؤسسة تعليمية وشأنها شأن المؤوسسات التعليمية وكل مؤسسة لها تاريخ أسود و أبيض و للأسف اليوم تعيش الأزهر تاريخها الأسود.

و قالت النخب المصرية ينبغي على الأزهر أن تتحمل الإنتقادات وتعي بنفسها وتسترجع مكانتها و أن مهاجمة النقاد من قبل الأزهر دليل على خروجها من نهجها الوسطي المعتدل كما ينبغي عليها ان لاتستخدم الدين للأغراض السياسية المشبوهة.

وأكد النخب المصرية على أن النظام التعليمي الأزهري يخضع لسياسات السعودية وأن الأموال السعودية أصبحت تؤكل على موائد علماء الأزهر مما يعني أنهم يشاركون في ضخ الدم في عروق داعش.

ورأت النخب المصرية أن نهج الأزهرفي التعاطي مع الحكومة المصرية هو وسطي ومعتدل بينما النهج الفكري والعقائدي الأزهري يخضع للسلطة المتشددة السعودية ويبنغي على الأزهر أن تقتدي بمؤسسيها المعتدلين وأن تبتعد من الخط الفكري والعقائدي المتشدد الذي وجه للإسلام ضربات كبيرة.

Author

الأزهر

الوهابية

مصر


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.