داعش يتكبد خسائر في بعقوبة والرمادي بالعراق

9 مارس 2016

تواصل القوات العراقية مع مقاتلي العشائر صدها لإرهاب “داعش”، فقد اندلعت مواجهات بين الطرفين شرقي الرمادي، حسب إعلان رئيس مجلس قضاء الخالدية بمحافظة الأنبار علي داود.

8

وقال داود في حديث صحفي، “إن مواجهات واشتباكات عنيفة وقعت، بين القوات الأمنية ومقاتلي العشائر من جهة وعناصر تنظيم داعش من جهة أخرى، في محيط منطقتي البوعبيد والبوبالي شرق الرمادي”، موضحًا أن “المواجهات مستمرة حتى الآن”.

وأضاف داود، “إن طيران التحالف الدولي والقوة الجوية والمروحي استهدفت عددًا من الاوكار والاهداف والتجمعات التابعة للتنظيم في جزيرة الخالدية”، مشيرًا الى انها “أوقعت خسائر مادية وبشرية كبيرة في صفوف التنظيم”.

وتشهد مناطق جزيرة الخالدية شرق الرمادي، عمليات عسكرية لاستعادة السيطرة عليها من تنظيم “داعش”، فيما يواصل طيران التحالف والعراقي بقصف اهداف واوكار للتنظيم في تلك المناطق والقرى الزراعية فيها.

وكان قائد عمليات دجلة الفريق الركن مزهر العزاوي أعلن في وقت متأخر من يوم أمس، عن مقتل وإصابة 10 عناصر من “داعش” وتدمير معسكر تابع للتنظيم بعملية استباقية شمال شرق بعقوبة.

وقال العزاوي في حديث صحفي، “إن قوة من الجيش العراقي وبالتنسيق مع طيران الجيش، قامت بعملية استباقية في محيط بحيرة حمرين، (70 كم شمال شرق بعقوبة)، ونجحت بتدمير معسكر تابع لتنظيم داعش”.

وأضاف العزاوي، أنه “تم قتل 8 من مسلحي التنظيم وإصابة 2 آخرين وتدمير عجلة تحمل أحادية ضمن عملية جرت وفق معلومات استخبارية دقيقة”.

ويشهد العراق وضعًا أمنيًا استثنائيًا، إذ تتواصل العمليات العسكرية لطرد “داعش” من المناطق التي ينتشر فيها، كما ينفذ التحالف الدولي ضربات جوية تستهدف مواقع التنظيم في تلك المناطق توقع قتلى وجرحى في صفوفه.

Author

الرمادي

العراق

داعش


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.