داعش تخسر أخر معاقلها في الرمادي لصالح القوات العراقية

4 فبراير 2016

داعش تخسر أخر معاقلها في الرمادي لصالح القوات العراقية

دخلت القوات العراقية، منطقة السجارية شرق الرمادي، اخر معاقل  “داعش”، في إطار العمليات التي بدأتها لاستعادة السيطرة على كامل مدينة الرمادي الواقعة غرب البلاد.
وقال المتحدث باسم القوات العراقية لمكافحة الإرهاب صباح النعمان: “بدأت قواتنا بإسناد قطاعات الجيش وتقدمنا باتجاه السجارية من دون مقاومة من داعش الذين باتوا يتجنبون مواجهتنا”.

Members of Iraq's elite counter-terrorism service flash the "V" for victory sign on December 29, 2015 in the city of Ramadi, the capital of Iraq's Anbar province, about 110 kilometers west of Baghdad, after Iraqi forces recaptured it from the Islamic State (IS) jihadist group. Iraq declared the city of Ramadi liberated from the Islamic State group Monday and raised the national flag over its government complex after clinching a landmark victory against the jihadists. AFP PHOTO / AHMAD AL-RUBAYE / AFP / AHMAD AL-RUBAYE

وأضاف أن “مقاتلي داعش فروا من المكان من دون مقاومة والشيء الوحيد الذي واجهناه حتى الان بعض العبوات الناسفة والألغام التي اصبحت قواتنا ذات خبرة عالية في مواجهتها”.
وكانت قوات مكافحة الارهاب العراقية حررت معظم أجزاء الرمادي لكنه ترك لقطاعات الجيش اكمال المهمة واكمال تحرير السجارية والإلتقاء مع القوات العراقية المحاصرة للرمادي من الجهة الشرقية.
وقال عضو مجلس الأنبار ، إن “عملية تحرير مناطق شرق الرمادي تعثرت مسبقا لعدم مشاركة قوات مكافحة الارهاب”.

واضاف ان “المعركة هي حرب شوارع، والجهاز يملك المؤهلات القتالية العالية في تحريرها من تلك العصابات الاجرامية”.
وخسر تنظيم “داعش” مساحات شاسعة من محافظة الانبار، بعدما كان سيطر على مركزها في ايار العام الماضي، ولا تزال الفلوجة اكبر اقضية المحافظة بالاضافة الى مدن اخرى تحت سيطرت التنظيم الإرهابي.

Author

الأنبار

الإرهاب

الجيش

الحشد

الرمادي

العراق

داعش


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.