داعش حرب شوارع في عين العرب

11 أكتوبر 2014

داعش حرب شوارع في عين العرب

تقرير وكالة أنباء الشرق الأوسط افغانستان

تدور اشتباكات متقطعة في مدينة عين العرب (كوباني بالكردية) السورية بعد ساعات من سقوط مربعها الامني في ايدي عناصر تنظيم “داعش”، في مقابل نجاح المقاتلين الاكراد في صد “هجوم كبير” في جنوبها.
وقال المرصد السوري المعارض “تدور حاليا اشتباكات متقطعة في شرق وجنوب وجنوب غرب عين العرب” الحدودية مع تركيا والتي تتعرض منذ اكثر من ثلاثة اسابيع لهجوم من قبل تنظيم “داعش” بهدف السيطرة عليها.

واضاف المرصد ان مجموعات من “وحدات حماية الشعب” الكردية التي تستميت للدفاع عن المدينة تشن في مقابل ذلك “عمليات نوعية تشمل تنفيذ عمليات تسلل في شرق عين العرب لقتل عناصر من تنظيم داعش  والعودة الى مواقعها بعد ذلك”. وتابع “هناك محاولات متواصلة من قبل التنظيم للتقدم نحو وسط المدينة”.

وسيطر تنظيم “داعش” الارهابي الذي تمكن الاثنين الماضي من اقتحام المدينة بعد نحو ثلاثة اسابيع منذ بدء هجومه عليها، الجمعة على “المربع الامني” للمقاتلين الاكراد والواقع في شمال مدينة عين العرب.

وبات مقاتلو تنظيم “داعش” يسيطرون على نحو 40 بالمئة من المدينة التي تبلغ مساحتها ستة الى سبعة كيلومترات مربعة وتحيط بها 356 قرية، وذلك بعد استحواذهم على شرقها، وتقدمهم من جهتي الجنوب والغرب.

وبعيد سيطرتهم على المربع الامني الذي يضم مباني ومراكز تابعة للإدارة الذاتية الكردية، شن مسلحو تنظيم “داعش” هجوما “كبيرا” من جهة الجنوب عند فترة منتصف الليل الا ان المقاتلين الاكراد نجحوا في صد الهجوم بعد نحو ساعة ونصف من الاشتباكات العنيفة، بحسب المرصد.

ونفذت طائرات الائتلاف الدولي العربي بعيد منتصف الليل غارتين جديدتين على مواقع لتنظيم “داعش” في شرق وجنوب المدينة، وفقا للمرصد ايضا.

وتبدو المعركة بين الطرفين غير متكافئة، اذ يشن التنظيم هجومه على المدينة الواقعة في محافظة حلب مستعينا بآلاف المقاتلين المزودين بأسلحة ثقيلة، في حين يقوم مئات المقاتلين الاكراد بالدفاع عن مدينتهم بأسلحتهم الخفيفة وسط نقص في الامدادات.

ولم تفلح الغارات الجوية التي يشنها الائتلاف الدولي  في وقف تقدم مسلحي “داعش”. ويشعر المدافعون الاكراد عن المدينة بالاحباط في ظل تناقص ذخيرتهم، مطالبين بتكثيف الغارات التي تنفذها قوات الائتلاف الدولي على مواقع التنظيم.

Author

الأكراد

العراق

تركيا

داعش

سوريا

عين العرب

كوباني

مجزرة


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.