داعش تقتل 85 من عشيرة البونمر في العراق

2 نوفمبر 2014

داعش تقتل 85 من عشيرة البونمر في العراق

تقرير وكالة أنباء الشرق الأوسط افغانستان

قتل تنظيم “داعش” 85 شخصاً من أفراد عشيرة البونمر في العراق في حملة بدأت الأسبوع الماضي رداً على مقاومة العشيرة، وذلك حسب زعيم عشائري ومسؤول أمني.

وقال الشيخ نعيم الكعود أحد شيوخ العشيرة لـ”رويترز” إن تنظيم “داعش” قتل 50 نازحاً من أفراد العشيرة يوم الجمعة، وفي واقعة منفصلة قال مصدر أمني إنه عثر على 35 جثة في مقبرة جماعية.

ويظهر استمرار أعمال العنف مدى صمود التنظيم رغم الضربات الجوية الأمريكية ضد أهداف المتشددين في المناطق التي يسيطر عليها بالعراق وسوريا.

ويمارس التنظيم القتل وقتما يشاء في ظل عدم وجود مؤشرات على أن القوات المسلحة العراقية ستنقذ العشيرة قريبا.

وصمد أفراد عشيرة البونمر لأسابيع تحت حصار مقاتلي تنظيم “داعش” في الأنبار إلى الغرب من بغداد لكن إمدادات الذخيرة والطعام والوقود بدأت تنضب لديهم في الآونة الأخيرة.

وانسحب مئات من المقاتلين كما فر مئات من أفراد العشيرة من قريتهم. وأسر تنظيم “داعش” الكثير من أفراد العشيرة وقتلهم بالرصاص من مسافة قريبة، وأعدم أكثر من 300 شخص منذ بدأت عمليات القتل منتصف الأسبوع الماضي.

من جانبه قال النائب في البرلمان العراقي وشيخ عشيرة البونمر غازي القعود، إن مقاتلي “داعش” أسروا عند دخولهم إلى عشيرة البونمر، عددا كبيرا من الجرحى وطلاب الكليات والمدارس وقاموا بنحرهم فيما بعد، مؤكدا أن عدد القتلى بين أفراد عشيرته بلغ حوالي 500 قتيل.

Author

البونمر

العراق

جريمة

داعش

قتل

مجزرة


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.