داعش تعلن عن ولاية الفرات بين سوريا والعراق

2 سبتمبر 2014

داعش تعلن عن ولاية الفرات بين سوريا والعراق

تقرير وكالة أنباء الشرق الأوسط افغانستان

بعد إعلانه “الخلافة الإسلامية” وتقسيمها إلى ولايات، تنظيم “داعش” يعلن إقامة ولايةٍ جديدةٍ له هي “ولاية الفرات” فماذا تضم هذه الولاية؟

على غرار الولايات التي سبق وأعلن عن قيامها تنظيم “داعش”، ولاية الفرات أولى الولايات التي تجمع بين حدود بلدين هما العراق وسوريا.. “داعش” ضم مدينة مدينة البوكمال السورية ومدينة القائم العراقية والقرى المجاورة لهما في “ولاية الفرات”.

البوكمال مدينة سورية ومركز منطقة البوكمال في محافظة دير الزور، هي منطقة حدودية يمر عبرها نهر الفرات، وآخر نقطة للنهر في سوريا قبل أن يدخل الأراضي العراقية.

أما مدينة القائم فتقع على بعد 380 كلم غرب بغداد، وبمحاذاة الحدود السورية من الاتجاه الغربي وعلى الجانب العراقي من الحدود.

التنظيم أزال الحدود مع سورية من جهة البوكمال المجاورة لمدينة القائم بما فيها السواتر الترابية والأسلاك الكهربائية، وقام بردم الخندق الذي حفرته القوات الأميركية في عام 2005، وأزال العلامات الحدودية بالكامل.

الإعلان عن ولاية الفرات تم عبر مكبرات الصوت حيث تمت دعوة السكان إلى التنقل بحرية عبر الحدود ودون قيد أو شرط.

على مداخل ولاية “داعش” من الناحيتين العراقية والسورية، تحدث بعض الشهود العيان عن يافطات كتب عليها: ولاية الفرات ترحب بكم.

مشروع الخلافة الذي أعلن عنه “داعش” يطال ثلاث قارات بثلاث عشرة ولاية، انطلاقاً من آسيا التي تضم ولايات العراق والشام والحجاز واليمن وخوراسان والأناضول وكردستان، ثم اوروبا حيث ولاية الأندلس وولاية أوروبا التي تضم دول البلقان وما حولها ودولاً من أوروبا الشرقية، والقارة الأفريقية حيث ولايات أرض الحبشة وأرض الكنانة وولاية المغرب.

Author

العراق

الفرات

داعش

سوريا

ولاية


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.