خسائر طالبان افغانستان خلال 24 ساعة

11 أغسطس 2014

خسائر طالبان افغانستان خلال 24 ساعة

تقرير وكالة أنباء الشرق الأوسط افغانستان

تواصل قوات الجيش الأفغانية عملياتها العسكرية ضد مسلّحي حركة “طالبان”، في مختلف مناطق وأقاليم البلاد.

ودارت اشتباكات عنيفة بين الطرفين على مدى الأيام الماضية، في إقليم ننكرهار شرق البلاد، أسفرت، بحسب مصادر أمنية، عن مقتل نحو ستين مسلحاً من التنظيم.

وأشار أحد سكان مديرية شيرزاد، خليل خان، إلى أن “الطائرات والمروحيات الحربية التابعة للقوات الدولية، قصفت مواقع المسلحين في المنطقة، مما أدى إلى مقتل عدد كبير منهم”.

بينما ذكر مصدر في الحكومة المحلية، في ننكرهار، أن “القوات الخاصة قتلت، صباح يوم الأحد، أربعة مسلحين، وأسرت أربعة آخرين، خلال عملياتها في مديرية حصارك”.

وفي  أروزكان، جنوب البلاد، أعلنت الحكومة المحلية، أن قوات الأمن صدّت هجوماً لـ”طالبان”، بعد معارك عنيفة اندلعت بين الطرفين.

وذكر مسؤول في الحكومة المحلية، يدعى محمد أسلم، أن “عشرات المسلحين هاجموا مواقع أمنية في المنطقة، ولكن قوات الأمن الأفغانية تصدت لهم”.

ولفت أسلم إلى أن “المواجهات العنيفة التي دارت بين عناصر الجيش والمهاجمين، عقب الهجوم قد أوقعت أكثر من أربعين قتيلاً في صفوف المهاجمين، بينهم قيادي في الحركة يدعى، الملا مرحوم. كما لقي أحد الجنود حتفه وأصيب عدد آخر”.

إلى ذلك شنت قوات الجيش عمليات محدودة النطاق في كل من إقليم غور وبدخشان وزابل. وقد أدت تلك العمليات إلى مقتل خمسة عشر مسلحاً، وفقاً لمصادر أمنية.

وكان المتحدث باسم “طالبان” قاري يوسف أحمدي، قد ذكر في بيان له مساء السبت، أنّ “مسلحي الحركة قد تمكنوا من قتل سبعة من جنود الجيش في مناطق مختلفة بإقليم زابل، جنوبي البلاد”.

وفي سياق متصل، لقي تسعة جنود حتفهم في أحداث عنف متفرقة شهدتها البلاد. وأكدت وزارة الدفاع في بيان أن عمليات تفجيرية أصابت عدداً من جنود الجيش، ولم تدلِ الوزارة بتفاصيل أكثر حول تلك العمليات.

غير أنّ بعض المصادر الأمنية أكدت أن من بين الجرحى مسؤول أمني في مديرية “تكاب” التابعة للعاصمة كابول، ويدعى قدوس صافي. وأضافت المصادر أن المسؤول أصيب بجراح عندما تعرضت سيارته للغم أرضي في ضواحي العاصمة.

كذلك قتل مسؤول أمن مديرية دولينه في إقليم غورغربي البلاد، يدعى كريم داد مع أحد حراسه في انفجار عبوة ناسفة، استهدف موكبه.

Author

افغانستان

الأمن

المسلحين

طالبان

قوات


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.