حكومة تركيا تدعم الإرهاب في المنطقة بشكل رسمي

19 يونيو 2015

حكومة تركيا تدعم الإرهاب في المنطقة بشكل رسمي

جرائم المخابرات التركية رسمية دستورياً

أصبح من الواضح للجميع إن حكومة رجب طيب أردوغان تدعم الإرهابين والتكفيرين. فأردوغان يحاول أن يحقق مصالحه بكل الوسائل الممكنة بالمنطقة. دون مراعاة النتائج التي تسببها مطامعه من قتل للعزل والمدنيين.

التقرير الأخير الذي نشرته الصحف التركية في هذا الصدد كان من صحيفة “الجمهورية”، التي نشرت يوم الجمعة وثيقة جديدة تكشف حقيقة دعم الحكومة التركية للإرهابيين في سورية

صحيفة الجمهورية التركية ذكرت إن القوة الاستخباراتية التركية أمنت نقل عشرات العناصر من الإرهابيين في باصين إلى سورية وذلك في تاريخ 9 حزيران 2014، حيث دخل هؤلاء الإرهابيين عن طريق النقطة الحدودية رحانلي في جنوب غرب تركية إلى الأراضي السورية.

قوى الأمن التركية أوقفت هذين الباصين المتجهين إلى سورية بناءاً على إخبارية مفادها تهريب المخدرات إلا أن الحقيقة التي وجدها رجال الأمن هي إن الباصين مليئين بالأسلحة والعتاد.

تم توقيف السائقين على ذمة التحقيق لمدة قصيرة، اعترفا فيه إن المخابرات التركية دفعت أجرة الباصين لهما إزاء نقل هؤلاء الركاب، وقيل لهم أنهم من اللاجئين السوريين. وحين بدأت قوى الأمن التركية بالتحقيق في هذه القضية، تدخلت بعض الأطراف من الحكومة وعدلت ببعض القوانين لتشرع ما قامت به المخابرات التركية من عمل إجرامية يدعم الإرهابيين في المنطقة، وعليه لم يتمكن أحد من بحث هذه الجريمة بعد ذلك.

Author

اردوغان

الأوسط

الإرهاب

الشرق

المنطقة

تركيا


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.