حرب حفتر على الإرهاب في ليبيا

1 يونيو 2014

حرب حفتر على الإرهاب في ليبيا

تقرير وكالة أنباء الشرق الأوسط أفغانستان

شنت قوات تابعة للواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر، الأحد، هجوما بالصواريخ على أحد معاقل الجماعات “المتشددة” في مدينة بنغازي، شمالي شرقي ليبيا.

وذكرت مصادر أن قوات من الجيش الوطني الليبي التابعة لحفتر، قصفت معقلا لجماعة “أنصار الشريعة” في منطقة الهواري في المدينة الساحلية، التي تشهد اضطرابات مسلحة منذ أسابيع.

ويقول حفتر إنه يهدف إلى القضاء على مجموعات مسلحة “متشددة” يدعمها المؤتمر الوطني العام (البرلمان)، وإلى فرض الاستقرار في البلاد بعد 3 أعوام من الفوضى أعقبت الإطاحة بالزعيم الراحل معمر القذافي عام 2011.

وفي تطور آخر، أعلنت تونس، السبت، إرجاء اجتماع لوزراء خارجية اتحاد دول المغرب العربي كان مخصصا لبحث التطورات في ليبيا، وذلك بسبب “عدم اتضاح صورة” الوضع في هذا البلد الذي يشهد أزمة سياسية وأمنية خطيرة.

 وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية التونسية مختار الشواشي إنه تم التوافق على إرجاء هذا الاجتماع الذي كان مقررا الأحد في تونس، إلى موعد لاحق”. ووسط هذا التوتر، يتوقع أن تشهد ليبيا انتخابات تشريعية في 25 يونيو، بحيث يحل البرلمان المقبل محل المؤتمر الوطني العام، أعلى هيئة سياسية وتشريعية في ليبيا، والذي انتخب في يوليو 2012، بعد نحو عام من الإطاحة بالقذافي.

يستمر تنفيذ قرار السلطات المصرية والليبية بوقف سفر الأفراد المصريين إلى ليبيا من خلال منفذ السلوم، والسماح بعبور العائدين فقط مع وقف دخول الليبيين إلى مصر والسماح بعبور المغادرين منهم، بسبب سوء الأوضاع التى تشهدها ليبيا حالياً، وكذلك تنفيذ قرار السلطات الليبية بمنفذ مساعد بعدم السماح بمرور الشاحنات المحملة بالبضائع من الجانب المصرى إلى الجانب الليبى لحين تحسن الأوضاع.

كانت إدارة شرطة منفذ السلوم البرى تلقت إخطاراً قبل 10 أيام من السلطات الليبية بعدم السماح بدخول جميع الشاحنات المحملة بالبضائع، إلى الجانب الليبى، وذلك لحين استقرار الأوضاع الأمنية داخل ليبيا. كما سبق ورود تعليمات من السلطات المصرية إلى إدارة شرطة ميناء السلوم البرى بمنع سفر المصريين إلى ليبيا، وكذلك منع دخول الليبيين إلى مصر اعتباراً من يوم الثلاثاء قبل الماضى، لحين استقرار الأوضاع الأمنية بالجانب الليبى مع السماح بعودة الليبيين المتواجدين داخل مصر بالمغادرة والسماح للمصريين العائدين من ليبيا بالدخول.

من جانبها قامت مديرية أمن وإدارة مرور مطروح بالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور، بالتنبيه على قائدى السيارات والشاحنات المتجهة إلى ليبيا بالقرار الجديد، وتم التنسيق مع فرعى الأمن العام والأمن الوطنى بمطروح لمتابعة الأوضاع

.

Author

الإرهاب

حفتر

ليبيا


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.