حاكم هونغ كونغ دول تقف خلف المظاهرات

20 أكتوبر 2014

حاكم هونغ كونغ دول تقف خلف المظاهرات

تقرير وكالة أنباء الشرق الأوسط افغانستان

قال الرئيس التنفيذي لإقليم هونغ كونغ الإداري الخاص سي ليونغ إن السلطات المركزية الصينية على دراية كاملة بالوضع في هونغ كونغ، وأعربت عن ثقتها فيه وفي حكومة الإقليم المحلية في التعامل مع حركة “احتلوا وسط هونغ كونغ”.

وفي مقابلة تلفزيونية، قال ليونغ إن الحكومة المركزية أعربت بصراحة عن قلقها البالغ إزاء هونغ كونغ، وإنها على دراية كاملة بما يحدث في المدينة والأسباب وراء الأحداث الجارية.

كما ذكر أن حركة “احتلوا وسط هونع كونع” ليست حركة محلية تمامًا، حيث توجد قوى خارجية مشاركة في الحركة. وقال “من الواضح أن هناك مشاركة من أشخاص ومنظمات من خارج هونغ كونغ، في السياسة في هونغ كونغ على مدار فترة طويلة.

وهذه ليست المرة الوحيدة التي يقومون فيها بذلك. كما إنها ليست استثناء.”

وأشار إلى أنه لا يمكن لأي شخص أن يسيطر الآن على الحركة التي خرجت عن السيطرة حتى بالنسبة إلى منظمها، قائلًا “لقد خرجت الحركة عن السيطرة حتى بالنسبة إلى الأشخاص الذين أطلقوها، وبالنسبة إلى الأشخاص الذين خططوا لها أو حتى لهؤلاء الذين وضعوا السيناريو لها”، و”أصبح لا يمكنهم وقف تلك الحركة، وهو أمر مقلق للغاية”.

وأضاف ليونغ أن الأمر سيستغرق بعض الوقت لإيجاد حل للمشكلة، وأعرب عن رغبته في إنهاء سلمي وهادف لذلك.

وقال إنه يتحمل مسؤولية تطبيق عملية الاقتراع العام في هونغ كونغ في 2017 وفقًا للقانون الأساسي، وسيعمل تجاه تحقيق ذلك الهدف.

يذكر أن آلاف المحتجين، ومعظمهم من الطلاب، انضموا إلى حركة “احتلوا وسط هونغ كونغ” للتعبير عن سخطهم إزاء الإطار الذي وضعته اللجنة الدائمة للمجلس القومي لنواب الشعب الصيني في 28 أيلول/سبتمبر لانتخاب الزعيم المقبل للمنطقة عبر اقتراع عام، حيث سمحت بالانتخاب الحر المباشر، ولكن من بين اثنين أو ثلاثة مرشحين تختارهم لجنة تعينها بكين، مما اعتبره المحتجون “ديمقراطية زائفة”.

Author

دول

مظاهرات

هونغ كونغ


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.