جون كيري في افغانستان لحل أزمة الأنتخابات

9 أغسطس 2014

جون كيري في افغانستان لحل أزمة الأنتخابات

تقرير وكالة أنباء الشرق الأوسط افغانستان

وصل جون كيري وزير الخارجية الأميركي إلى العاصمة كابول في افغانستان يوم الخميس -في ثاني زيارة له خلال شهر للضغط من أجل حل أزمة الأنتخابات بين المرشحين الرئاسيين، بعد اكتمال مراجعة نتيجة الانتخابات المتنازع عليها.

وصرح مسؤول كبير بالخارجية الأميركية للصحفيين بأن الوزير يأمل أن يحصل على جدول زمني من المرشحيْن المتنافسيْن عبدالله عبدالل وأشرف غني أحمد زي لإكمال التفاصيل المتعلقة بتشكيل حكومة الوحدة الوطنية.

وعبر المسؤول الأميركي عن رغبة بلاده في تسلم الرئيس الأفغاني منصبه وإعلان الحكومة الجديدة قبل انعقاد قمة حلف شمالي الأطلسي “الناتو” مطلع سبتمبر/أيلول القادم في فرنسا.

وكان الطرفان قد اتفقا على حل الخلاف بينهما بشأن نتائج الانتخابات والذي كان سيؤدي إلى تهديد أول عملية انتقال سلمي وديمقراطي للسلطة، وذلك بعد زيارة وساطة قام بها كيري في يوليو/تموز الماضي، لكن لا تزال هناك خلافات كبيرة بينهما حول تشكيل حكومة موحدة.

وكان من المقرر أن يتولى الرئيس الأفغاني الجديد منصبه بالثاني من أغسطس/آب الحالي، بعد أن يترك كرزاي منصبه بعد عشرة أعوام من توليه الرئاسة، عقب سقوط حكم طالبان على يد تحالف دولي قادته الولايات المتحدة.

Author

افغانستان

الأزمة

الأنتخابات

كابول

كيري

وصول


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.