جعجع يقلب الطاولة على حلفائه في 14 آذار بدعم ترشيح عون لرئاسة لبنان

19 يناير 2016

 

 

أعلن رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع رسميا ترشيح رئيس تكتل “التغيير والاصلاح” النيابي في لبنان النائب العماد ميشال عون لرئاسة الجمهورية.

موقف جعجع جاء في مؤتمر صحافي مشترك مع العماد عون الاثنين في معراب، بحضور حشد من الشخصيات السياسية الممثلة لـ”التيار الوطني الحر والقوات اللبنانية” بالاضافة الى عدد كبير من نواب ووزراء الفريقين.

2a

وقال جعجع إن “القوات اللبنانية تتبنى ترشيح العماد عون لرئاسة الجمهورية”، واعتبر ان “ترشيح العماد عون يمثل نقطة إلتقاء بين فريقي 8 و14 آذار”، واضاف “أدعو القوى الحليفة في 14 آذار لتبني ترشيح العماد عون لرئاسة الجمهورية”، ودعا “الاحزاب في لبنان الى الالتفاف حول ترشيح العماد عون”. 

من جهة ثانية، طالب جعجع “باقرار قانون جديد للانتخابات يراعي المناصفة الفعلية وصحة التمثيل بما يحفظ قواعد العيش المشترك ويعيد التوازن لمؤسسات الدولة”، وشدد على “اعتباره اسرائيل عدوة”، واكد “التمسك بحق العودة للفلسطينيين وبحل الدولتين في الاراضي المحتلة”.

بدوره، تحدث العمدا عون حيث شكر “القوات اللبنانية” التي تبنت ترشيحه لرئاسة الجمهورية، وتمنى “الاجماع ولو لمرة واحدة لاننا نريد صيانة الجميع”، وتابع “بعد التفاهم مع القوات اللبنانية نتمنى الخير لجميع اللبنانيين”.

واكد العماد عون انه “في المستقبل القريب سنكون غطاء لجميع اللبنانيين ولن نمارس الكيدية السياسية”، مشددا على “ضرورة الخروج من الماضي كي نستطيع من بناء المستقبل ويجب ان لا ننساه كي لا نكرره”.

Author

سمير جعجع

لبنان

ميشال عون


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.