تونس تطبق خطة أمنية لحماية الأنتخابات

22 نوفمبر 2014

تونس تطبق خطة أمنية لحماية الأنتخابات

تقرير وكالة أنباء الشرق الأوسط افغانستان

 خطة أمنية نوعية أعلنت عنها الدولة التونسية لتأمين عملية الانتخابات الرئاسية.
المؤسستان العسكرية والأمنية في تونس خصصتا نحوَ تسعين ألف رجل أمن ٍ لتغطية كل مراكز الاقتراع ومختلف المنشآت الحيوية الحساسة من أجل تأمين المواطن وإنجاح العملية الانتخابية .

نظرة المواطن التونسي للأمور التي تتعلق بمستقبل بلاده مختلفة، فعلى الرغم من التهديدات التي صدرت من قبل بعض التنظيمات الإرهابية كـ “داعش” باستهداف بعض مراكز الاقتراع ، إلاّ أن المواطن َهنا مصر على النزول لاختيار رئيس ٍبلاده الجديد ، معتبراً أنّ المشاركة َالكثيفة في هذا اليوم هي أكبر عملية تأمين ٍللانتخابات الرئاسية ..

خطة التأمين شمـلت أيضا تأمين لجان الاقتراع قبيل بدء العملية الانتخابية، مع وضع جميع الحلول الأمنية البديلة في حالة قيام البعض بإحداث إرباكٍ للمشهد الانتخابي، امر أحدث حالة من الارتياح لدى القائمين على عملية الإشراف على الانتخابات .

خلية الأزْمة المكلّفة بمتابعة الوضع الأمني اتخذت أيضاً مجموعة من الإجراءات الهادفة إلى إعداد المـناخ المناسب لإجراء الانتخابات الرئاسية، منها إغلاق معبري رأس الجدير والذهيبة الحدوديين مع ليبيا ، في وجه المسافرينَ القادمين إلى تونس من ليبيا المجاورة حتى انتهاء عملية الاقتراع .

اجراءات أمنية مكثفة تقوم بها السلطات التونسية لتأمين العملية الانتخابية ولا سيما بعد التهديدات التي صدرت من قبل بعض التنظيمات الارهابية، اجراءات أرفقها الجيش والشرطة مع تطميناتٍ للمواطنين للتوجه إلى صناديق الاقتراع بأمان ٍللإدلاء بأصواتهم.

Author

الأمن

الأنتخابات

تونس

حماية


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.