توقيع اتفاقية بين ايران وافغانستان لتعزيز أمن الحدود المشتركة

5 فبراير 2015

توقيع اتفاقية بين ايران وافغانستان لتعزيز أمن الحدود المشتركة

تقرير وكالة أنباء الشرق الأوسط أفغانستان

 

وقعت إيران وافغانستان اتفاقية لتعزيز امن الحدود المشترکة خلال الاجتماع الثالث لقادة قوات حرس الحدود البلدين في مدينة نيمروز الافغانية.

ووصل قائد قوات حرس الحدود الإيراني العميد قاسم رضائي الي افغانستان علي راس وفد يضم قادة محافظات سيستان وبلوجستان وخراسان الرضويه وخراسان الجنوبيه وقادة وحدات حرس الحدود المنتشرة علي الحدود مع افغانستان وعدد من المساعدين في الشوون الادارية حيث کان في استقبالهم قائد قوات حرس الحدود الافغاني العميد محمد شفيق فضلي وعدد من کبار قادة حرس الحدود الافغاني، حسبما ذكرت وكالة الانباء الايرانية (إرنا) يوم الاربعاء.

وقال العميد فضلي خلال الاجتماع مع القادة والمسوولين الايرانيين في مدينة نيمروز “اننا قد استفدنا کثيرا من القرارات التي اتخذت في الاجتماعات السابقة” مشيرا الي الاواصر المشترکة بين البلدين الصديقين والمسلمين ايران وافغانستان ومن انهما يمتلکان دينا مشترکا وان الجمهورية الاسلامية الايرانية تستضيف آلاف المهاجرين الافغان باعتبارها دولة صديقة وشقيقة.

واشار الي الجلسات والتعامل المتبادل بين البلدين الامر الذي ادي الي خفض المشاکل الحدودية، قائلا “اننا نکافح الارهاب والقاعدة والمخدرات في افغانستان منذ اکثر من ثلاثة عقود ونامل بان نتمکن في ظل التآخي والوحدة الموجودة بين قوات حرس حدود للبلدين من القضاء عليهم ونطمئن باننا سنواجه بشکل حاسم العدو المشترك الذي الحق الضرر بجارنا”.

ومن جانبه، قال العميد قاسم رضائي في هذا الاجتماع ان مستوي التعاملات مع حرس الحدود لدولة افغانستان الصديقة والجارة جيدة جدا وواسع،بحسب إرنا.

وتم التوقيع علي اتفاقية بين البلدين لارتقاء مستوي الامن الحدودي بين البلدين وتسهيل وتقديم الخدمات لسکان المناطق الحدودية من خلال تعزيز الاسواق الحدودية وتقديم الخدمات للنقاط الحدودية المحرومة والتعاون في مجال مکافحة الاشرار والمخدرات.

 

Author

افغانستان

الأرهاب

الحدود الأفغانية الأيرانية

القوات

المخدرات

ايران


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.