تقدم الجيش السوري في عدة محاور

27 يوليو 2014

تقدم الجيش السوري في عدة محاور

تقرير وكالة انباء الشرق الأوسط افغانستان

بيان للجيش السوري يؤكد سيطرة قواته على حقول الغاز في ريف حمص الشرقي والتي كان تنظيم “داعش” سيطر عليها قبل نحو أسبوع، واستهداف مسلحين في المليحة وجوبر وداريا بريف دمشق.

قال مراسل في حمص وسط سوريا إن الجيش السوري تمكن من السيطرة على حقل شاعر للغاز في ريف حمص الشرقي بعد أن طرد عناصر تنظيم “داعش” منها.

ولاحقاً أعلن بيان صادر عن قيادة الجيش السوري أن وحداته تمكنت من السيطرة على جبل الشاعر وحقول الغاز المحيطها به، “وقضت على أعداد كبيرة من إرهابيي تنظيم الدولة الإسلامية”، وأن وحدات الهندسة تقوم بإزالة الألغام والعبوات المتفجرة لتي زرعها عناصر التنظيم قبل انسحابهم.

من جهته أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان المعارض سيطرة الجيش السوري على الحقل، وأضاف “كما عززت قوات النظام سيطرتها على تلال في محيط الحقل”.

وكان تنظيم “داعش” شن هجوماً قبل ما يزيد عن أسبوع على جبل الشاعر وحقول الغاز المحيطة به، وتمكن من السيطرة عليها، بعد أن قام بعمليات إعدام لعناصر من الجيش وموظفين حكوميين كانوا موجودين في الحقل.

وفي ريف دمشق قالت وكالة “سانا” إن الجيش السوري نفذ “عمليات مركزة” ضد المسلحين في الغوطة الشرقية وداريا، كما نفذ سلسلة عمليات على أطراف بلدة المليحة حتى مدخل بلدة زبدين من الجهة الغربية وشمالاً حتى جسرين.

كما قتلت وحدات الجيش عدداً من المسلحين في حي جوبر بدمشق، وأيضاً في مزارع العب بمنطقة دوما.

Author

الإرهاب

التقدم

المسلحين

داعش

سوريا


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.