بريطانيا في أفغانستان 2001-2014

30 يناير 2014

عمل المملكة المتحدة في أفغانستان

تقرير وكالة أنباء الشرق الأوسط أفغانستان

 أصدرت الحكومة البريطانية يوم الخميس وثيقة مشتركة تبين العمل الذي قامت به المملكة في أفغانستان منذ بداية الحرب عام 2001 حتى الآن.

وحملت الوثيقة، التي صدرت بالتعاون بين وزارة الدفاع ورئاسة الوزراء ووزارة التعاون الدولي ووزارة الخارجية ومجلس الأمن الوطني، عنوان “عمل المملكة المتحدة في أفغانستان”.

وأوضحت الخارجية البريطانية أن الوثيقة تشمل كشف حساب لضلوع بريطانيا في أفغانستان منذ اليوم الأول للحرب هناك، مرورا بكل السنوات الماضية حتى اليوم، ومن بينها خطط انسحاب القوات وعودتها للبلاد.

وتوضح الوثيقة، التي استخدمت النصوص والوسائط المتعددة من صور وأفلام مصورة، كيف عملت الحكومة البريطانية مع شركاءها الدوليين لخفض التهديدات الإرهابية وتقديم الدعم لتطوير التنمية والرعاية الصحية والاستقرار الاقتصادي في أفغانستان على مدى الثلاثة عشر عاما الماضية.

وقالت كيتي هوروكس، من فريق الإعلام الخاص بمجلس الأمن الوطني، “إن جمع هذه المواد المختلفة من العمليات العسكرية إلى القضايا السياسية والتنموية لم يكن أمرا سهلا”.

وأضافت “اعتمدنا بشكل كبير على النوايا الطيبة وحماس الإدارات الحكومية في لندن، وكذلك العسكريين والمدنيين في أفغانستان وشركاءنا في حلف الناتو”.

Author

أفغانستان

المتحدة

المتحدة ب

المملكة

بريطانيا

عمل


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.