برلمان تركيا يوافق على التدخل العسكري في سوريا

3 أكتوبر 2014

برلمان تركيا يوافق على التدخل العسكري في سوريا

تقرير وكالة أنباء الشرق الأوسط افغانستان

اقر البرلمان التركي الخميس باغلبية كبيرة مشروع قرار حكومي يجيز للجيش شن عمليات ضد مسلحي جماعة داعش الارهابية في سوريا والعراق.

وبعد رفض صريح ابدت تركيا في الايام الماضية استعدادها للانضمام الى الائتلاف العسكري بقيادة الولايات المتحدة لمقاتلة جماعة داعش المتهمة بارتكاب مجازر وفظاعات، لكن الحكومة لم تحدد وسائل تدخلها بعد.

واقر القانون باغلبية 298 نائبا، وعارضه 98 نائبا.

ويعطي القانون الضوء الاخضر للجيش للقيام بعملية عسكرية في الاراضي السورية والعراقية ويجيز له كذلك نشر قوات اجنبية على الاراضي التركية يمكن ان تشارك في تلك العملية.

ودعا رئيس الوزراء احمد داود اوغلو الى اجتماع للمسؤولين المدنيين والعسكريين بعد التصويت مباشرة لتحديد آليات التدخل التركي ضمن الائتلاف الدولي.

وحث الرئيس التركي رجب طيب اردوغان الاربعاء الائتلاف الدولي على ايجاد حل “دائم” لتهديد جماعة داعش في العراق وسوريا منتقدا التأثير المحدود للضربات الجوية الحالية.

وقال اردوغان في خطاب القاه امام البرلمان التركي في انقرة “اننا منفتحون على اي تعاون لكن على الجميع ان يعلم ان تركيا ليست البلد الذي يرضى بالحلول الموقتة (…) يجب شن حرب ضارية على كل التنظيمات الارهابية في المنطقة ويجب اخذ نصائح تركيا وتحذيراتها في الاعتبار”.

وباتت جماعة داعش على مشارف مدينة عين العرب (كوباني) الكردية السورية، وتتهم بغداد ودمشق انقرة بدعم وتسهيل دخول الجماعات التكفيرية الى اراضيهما، فيما صرح اردوغان في كلمة أمام البرلمان التركي أمس الاربعاء ان “الاطاحة بالرئيس السوري بشار الاسد ونظام دمشق اولوية بالنسبة لانقرة”.

Author

الإرهاب

البرلمان

التدخل

العراق

العسكري

تركيا

داعش

سوريا


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.