بدء التصويت في أول أنتخابات رئاسية تركيا

10 أغسطس 2014

بدء التصويت في أول أنتخابات رئاسية تركيا

تقرير وكالة أنباء الشرق الأوسط افغانستان

يدلي الأتراك بأصواتهم في الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية، الأحد، في غياب شبه تام لأي مظاهر أمنية داخل اللجان أو خارجها.

وفتحت لجان التصويت بالجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية في تركيا أبوابها، في تمام الساعة الثامنة من صباح الأحد بالتوقيت المحلي، حيث يختار الناخبون رئيسهم من بين 3 مرشحين.

ومع تدفق الناخبين على اللجان، تسير عملية التصويت بسلاسة، علما بأن نحو ٥٣ مليون تركي مدعوون لأول مرة للمشاركة في الانتخابات الرئاسية، حيث كان البرلمان سابقا مسؤولا عن انتخاب الرئيس.

وتخلو لجان اسطنبول من أي تواجد أمني في عدة لجان بمناطق متفرقة من المدينة، حسب ما أفادت مصادر.

وعادة ما تجرى الانتخابات في تركيا في هدوء، باستثناء مشاكل بسيطة في بعض المدن ذات الكثافة السكانية الكردية شرقي وجنوب شرقي البلاد.

ويتنافس في الانتخابات ثلاثة مرشحين، هم رئيس الحكومة رجب طيب أردوغان مرشح حزب العدالة والتنمية، وأكمل الدين إحسان أوغلو مرشح عدة أحزاب معارضة، والسياسي الكردي صلاح الدين دميرتاش.

وتستمر عملية التصويت حتى الخامسة من مساء الأحد، ومن المتوقع ظهور النتائج الأولية الثلاثاء، أما النتائج الرسمية فتعلن الجمعة، حسب الإذاعة التركية.

وفي حال لم يحصل أحد المرشحين على أكثر من نصف الأصوات، تجرى جولة إعادة في 24 من أغسطس الجاري، لكن كل استطلاعات الرأي أشارت إلى فوز سهل لأردوغان، متوقعة حصوله على نسبة تتراوح بين 55 و60% من الأصوات.

Author

أردوغان

الأنتخابات

التصويت

الرئاسة

بدء

تركيا

مرشح


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.