باكستان توقد نار الطائفية في كابول أفغانستان

7 سبتمبر 2013

باكستان توقد نار الطائفية في كابول أفغانستان

تقرير وكالة أنباء الشرق الأوسط أفغانستان

قتل باكستانيان صباح الخميس في كابول بايدي الاستخبارات الافغانية اثناء مهاجمتهما لمسجد شيعي حسب ما اعلنت الاستخبارات الافغانية التي نسبت الهجوم الى مجموعة متطرفة سنية باكستانية.

وجاء في بيان للاستخبارات الافغانية ان ثلاثة اشخاص كانوا في المسجد جرحوا ونقلوا الى المستشفى من دون مزيد من التفاصيل عن وضع الضحايا.

وقال البيان “حاول ارهابيان باكستانيان يرتديان لباس الشرطة الافغانية ويحملان بنادق هجومية اي كاي-47 ومسدسات شن هجوم على المصلين (في مسجد) في غرب كابول”.

وتابع البيان “لحسن الحظ قتلت اجهزة الاستخبارات الارهابيين اثر تبادل لاطلاق النار” مؤكدا ان الرجلين كانا ينتميان الى جماعة عسكر جنقوي.

وارتكبت هذه المجموعة السنية الباكستانية المتطرفة القريبة من متمردي طالبان والقاعدة، عدة اعتداءات دامية ضد الاقلية الشيعية في باكستان وافغانستان.

كما اتهمت الاستخبارات الافغانية “بعض الاوساط المعروفة” داخل الاستخبارات الباكستانية بمحاولة تأجيج التوتر بين الشيعة والسنة في افغانستان.

وتشهد افغانستان تمردا عنيفا لحركة طالبان منذ سقوط نظامها في 2001 وتتهم كابول بانتظام باكستان بدعم المتمردين للاستيلاء على هذا البلد ما تنفيه اسلام اباد.

والهجمات ضد الاقلية الشيعية عديدة في باكستان حيث حركة طالبان المحلية مقربة من جماعة عسكر جنقوي، لكنها كانت نادرة في السنوات الماضية في افغانستان.

 وكان الهجوم الاكثر دموية وقع في السادس من كانون الاول/ديسمبر 2011 عندما فجر انتحاريون انفسهم في ذكرى عاشوراء في كابول ومزار شريف (شمال) ما ادى الى مقتل اكثر من ثمانين مدنيا.

Author

أفغانستان

السنة

الشيعة \

الطائفية

باكستان

توقد

كابول

نار


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.