باكستان تساعد أفغانستان بـ 500 مليون دولار

24 مارس 2014

باكستان تساعد أفغانستان بـ 500مليون دولار

تقرير وكالة أنباء الشرق الأوسط أفغانستان

قال سفير باكستان لدى افغانستان ابرار حسين ان بلاده رفعت ميزانية صناديق التنمية المخصصة لمساعدة افغانستان من 385 الى 500 مليون دولار.

واوضح حسين في بيان أصدرته السفارة الباكستانية في كابول بمناسبة اليوم الوطني لبلاده ان هذا القرار جاء بناء على توجيهات من رئيس الوزراء الباكستاني نواز شريف.

ودعا الى تعزيز التعاون بين كابول واسلام اباد لمواجهة التحديات الأمنية والاقتصادية المشتركة مؤكدا ان باكستان تريد ان ترى افغانستان “مزدهرة وسلمية ومستقرة” الامر الذي يصب في مصلحة المنطقة بكاملها.

واضاف ان اموال صناديق التنمية يتم استخدامها لدعم عدة مشروعات في قطاعات التعليم والصحة والبنية التحتية في افغانستان وتضمنت بناء طرق ومستشفيات ومدارس مشيرا الى انه جرى ايضا زيادة عدد المنح الدراسية المقدمة للطلاب الافغان من ألفين الى ثلاثة آلاف منحة.

ونوه الى انه فيما يخص تحسين ربط الطرق مع افغانستان فان باكستان تعمل حاليا على تطوير طريق بيشاور – جلال اباد السريع اضافة الى خطي تشامان – قندهار وبيشاور – جلال اباد للسكك الحديدية.

وكان الرئيس الباكستاني ممنون حسين اكد خلال لقائه سفير بلاده لدى افغانستان سيد حسين قبل تسلمه مهام منصبه نهاية فبراير الماضي مواصلة بلاده دعم جميع الجهود الرامية لتحقيق الاستقرار والسلام والوحدة في أفغانستان.

وشدد حسين في بيان صحافي عقب اللقاء على اهمية عملية السلام التي يقودها الشعب الافغاني لتحقيق السلام والاستقرار في بلاده داعيا السفير الجديد الى التركيز على تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

واكد ان باكستان تقدر علاقاتها الثنائية مع افغانستان من خلال التزامها بحسن الجوار خاصة وأن العلاقات المستقرة والتعاونية تخدم مصالح البلدين والمنطقة.

Author

500

افغانستان

باكستان

دولار

مساعدة

مليون


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.